الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 01:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السيسي: مصر تؤكد موقفها الثابت نحو رفض الإجراءات الإسرائيلية لتغيير الوضع التاريخي للقدس … بث مباشر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال مشاركته اليوم الأحد 12 فبراير 2023، في مؤتمر دعم وحماية القدس، بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، إن مصر تؤكد مجددًا موقفها الثابت نحو رفض وإدانة أي إجراءات إسرائيلية لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس ومقدساتها.

الرئيس السيسي يشارك في مؤتمر دعم وحماية القدس

وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر تؤكد أيضًا الوصاية الهامشية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، بما في ذلك المسجد الأقصى بكامل مساحته، باعتباره مكانًا للعبادة للمسلمين.

وتابع السيسي: تُعيد مصر التحذير من العواقب الوخمية التي قد تترتب على الإخلال بذلك، أو على محاولة استباق أو فرض أمرًا واقع يؤثر سلبًا على أفق مفاوضات الوضع النهائي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في مؤتمر دعم وحماية القدس، أن مصر بادرت منذ أكثر من 4 عقود بـ مد يد السلام إلى إسرائيل، سلام قائم على العدل وعلى أساس العمل على التوصل لـ تسوية شاملة وعادلة، تُعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967.

وأكد الرئيس السيسي، أن عاصمة الدولة التي يرتضيها ويتطلع إليها الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، ستظل هي القدس الشرقية، مشيرًا إلى استمرار الإجراءات أحادية الجانب، التي تخالف للشرعية الدولية، من استطيان وهدم المنازل ومصادرة الأراضي.