الأحد 19 مايو 2024 مـ 06:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مجلس الشيوخ يستأنف جلساته بمناقشة مشروع ”المالية الموحد”

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

استأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق اليوم الأحد لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشؤون التشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن المالية العامة الموحد.

يأتي مشروع قانون المالية العامة الموحد، في إطار توجهات الدولة للإصلاح التشريعي والقضاء على ازدواجية التشريعات وتضاربها، ضمن خطتها الطموحة لتحسين الاقتصاد المصري، في ظل التغيرات التي طرأت على نمط إعداد الموازنة العامة، وتوصيات المؤسسات الدولية بشأن تطوير الأداء المالي.

وتضمن أبرز الملاحظات تطوير نظام إعداد الموازنة والرقابة، والممارسات الدولية المرتبطة بالأطر الموازنية، والتخطيط الاستراتيجي والتطورات التكنولوجية في ميكنة الأداء الموازني، والتشريعات الدستورية والقانونية القائمة، والقدرات اللازمة للتحول وفق المستهدفات الحالية والمستقبلية ومقارنتها بالإمكانات القائمة المتاحة.

ويتماشى المشروع مع أهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، وفقًا للممارسات الدولية، حيث يقوم بدمج قانون الموازنة العامة للدولة وقانون المحاسبة الحكومية في قانون موحد.