الإثنين 13 مايو 2024 مـ 05:49 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

آلاف تحت الأنقاض ومثلهم بلا مأوى.. تقرير يرصد حجم كارثة زلزال سوريا وتركيا

زلزال سوريا وتركيا
زلزال سوريا وتركيا

عرضت فضائية “القاهرة الإخبارية” تقريرًا يكشف جهود قوات الدفاع المدني في سوريا وتركيا لإنقاد الأرواح من تحت الأنقاض وإسعاف المصابين.

وأوضح التقرير أنه وسط قتامة المشهد في سوريا وتركيا، إلا أن إنقاذ العديد من الناجين من تهدم المباني في سوريا وتركيا، ساهم في رفع معنويات فرق البحث المنهكة، بعد 4 أيام من الزلزال الكارثي الذي ضرب الدولتين.

وأشار إلى أن البرد والجوع واليأس اجتاح مئات الآلاف من الأشخاص الذين أصبحوا بلا مأوى بسبب الهزات الأرضية التي تسببت في سقوط أكبر عدد من الضحايا في المنطقة، منذ عقود.

وبين التقرير أنه في العديد من المناطق المنكوبة، لجأت فرق الإغاثة إلى مناشدة الجميع بالتزام الصمت، ومطالبة المركبات والمولدات بالتوقف، والصحفيين بالهدوء، وهم يستمعون إلى أي صوت للحياة، من بين الأنقاض الخرسانية.

وبينما نجحت فرق البحث والإغاثة في إنقاذ العديد من الأشخاص، من تحت أنقاض المباني المدمرة، في سوريا وتركيا المنكوبتين، إلا أن الآمال تتلاشى في العثور على المزيد من الناجين، بين أنقاض الآلاف من المباني المنهارة في البلدات والمدن في جميع أنحاء المنطقة، وأصبح مئات الآلاف من الأشخاص، في كلا البلدين بلا مأوى، في منتصف الشتاء وأقام الكثير من الناس في ملاجيء بدائية، في ساحات انتظار السيارات التابعة لمتاجر السوبر ماركت أو في المساجد أو على جوانب الطرق.