الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:45 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الكرملين: بوتين يلقى كلمته أمام الجمعية الفيدرالية فى 21 فبراير

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم، عن أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سوف يلقي كلمته أمام الجمعية الفيدرالية فى 21 فبراير الجاري.

جاءت تصريحات بيسكوف اليوم، في إفادة صحفية، موضحا أن كلمة الرئيس الروسي سوف تخصص للوضع الراهن، بما في ذلك العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، وكذلك الوضع الاقتصادي، وغيرها من القضايا الاجتماعية، وفقا لما نقلته قناة «روسيا اليوم».

ومن المقرر أن يلقى بوتين كلمته في مجمع غوستيني دفور، وسوف يتم دعوة فئات جديدة لحضور هذه الكلمة، بما في ذلك عدد من المشاركين في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

ويخاطب الرئيس الروسي الجمعية الفيدرالية بغرفتيها، مجلس الدوما ومجلس الاتحاد الروسي، بكلمة سنوية حول الوضع في البلاد، وحول المسارات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية للدولة.

ومثل هذه الخطب، يحدد الرئيس تقييمه للوضع في البلاد، ويحدد المهام في المستقبل القريب، وذلك وفقا للدستور الروسي.

جدير بالذكر أن المرة الأخيرة الذي توجه فيها الرئيس الروسي بخطاب إلى الجمعية الفيدرالية الروسية في أبريل 2021.

كما قام الرئيس الروسي بتأجيل خطابه نهاية العام الماضي ليكون مطلع هذا العام.

بوتين: لا يمكن السماح بقصف المناطق الروسية من أوكرانيا

والأربعاء الماضي، أكد الرئيس الروسي فلاديمير أنه لا يمكن السماح بقصف المناطق الروسية من أوكرانيا وعلى وزارة الدفاع التصرف، وفق شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

ودعا بوتين حكومته للتفاوض مع "مينسك" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة مع بيلاروسيا.

وكلف بوتين، وزيري الدفاع والخارجية، في منشور رسمي، بالتفاوض مع نظيريهما البيلاروسيين لإنشاء هذه المراكز، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وشكلت بيلاروسيا قاعدة خلفية للقوات الروسية في الهجوم الذي شنّته ضدّ أوكرانيا في 24 فبراير العام الماضي، إلا أن جيش بيلاروسيا امتنع حتى الآن عن الانخراط في القتال على الأراضي الأوكرانية.

موضوعات متعلقة