الأحد 19 مايو 2024 مـ 04:43 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

معرض الكتاب يستقبل 72 ألف زائر في أول أيامه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد اليوم الأول من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، التي تُقَام تحت عنوان "في القراءة حياة"، زيارة 72 ألف مواطن لقاعات المعرض مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشادت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم - في تصريح اليوم الخميس - بالتزام الجمهور الشديد بالاجراءات الاحترازية المفروضة، مؤكدة أن المعرض استضاف في اليوم الأول 72 ألف زائر وتم رصد العدد من خلال المنصة الإلكترونية مما يثبت وعي وحرص أبناء الوطن على القراءة والإطلاع، وأبدت سعادتها بإقامة هذه الدورة رغم التحديات.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج إن مبادرة (ثقافتك كتابك)، التي أطلقتها وزيرة الثقافة شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار حيث يتراوح أسعار الكتب فيها من 1 إلى 20 جنيه، هذا إلى جانب الإقبال على إصدارات الهيئة العامة للكتاب، إضافة إلى أجنحة الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الإفتاء وجناح الكتب التعليمية والأطفال.

كما أشاد الزوار بالتنظيم الجيد للمعرض الذي أتاح الوصول إلى الأجنحة بسهولة ويسر سواء من خلال الخريطة الموجودة على المنصة أو الخرائط الإرشادية في أرجاء المكان وكذلك المساعدة المقدمة من المتطوعين المنتشرين في كافة الأجنحة لإرشاد الجمهور والتأكد من التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية.