الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 01:17 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية: أصبح لمصر علاقات جيدة فى القارة

مؤسس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية
مؤسس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية

قال سيد فؤاد رئيس ومؤسس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية: المهرجان بدأ التحضير له في 2010، وكانت الدورة الأولى في 2012، وكان تفكيري كيف نتواصل مع القارة الأم أفريقيا، والعلاقات الثقافية كانت متأثرة بشكل كبير، وكان لابد من إعادة العلاقات مرة أخرى، والمهرجان بدأ يكبر، وأصبح له اسم كبير جدا، وأصبح المهرجان الثالث عالميا في مهرجانات السينما الأفريقية.

وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج الحياة اليوم: الرئيس السيسي دائما ما يتحدث عن العلاقات الأفريقية، ومن خلال الحكومات المتعاقبة التي دعمت المهرجان، ووقفت معه في حدود المتاح، في ظل ظروف اقتصادية ضاغطة على العالم كله.

وتابع: تطورنا بشكل أكبر خلال السنوات الأخيرة، ولدينا 32 دولة على أرض الأقصر، و55 فيلما و4 مسابقات وورش دولية ومحلية ودعم لأفلام الشباب لتطوير أدواتهم، وبدأ المهرجان يشارك فيه أجيال من السينمائيين الافارقة وأصبحت هناك علاقات جيدة لمصر في القارة الافريقية من خلال هذا المهرجان، ودعمنا فيلم من السودان وحصل على جوائز عالمية .

وأكمل: المهرجان على مدار العام وبنعمل نادى السينما الافريقية في 18 محافظة في مصر لعرض أفلام افريقية مترجمة وبنعمل ورش مصرية في الدول الافريقية واسابيع وبنحضر مهرجانات افريقية وبنعمل دعاية للمهرجان بتاعنا وبنعمل.