الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس الوزراء: إدارة الدين هدف أساسي.. ونستهدف تقليله لـ78% من الناتج المحلي بحلول عام 2026

سياسة  الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمستثمرين بمنطقة الشرق الأ
سياسة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمستثمرين بمنطقة الشرق الأ

قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر إلى كل الشركاء المستثمرين والمديرين التنفيذيين والقادة والجهات المنظمة للمؤتمر السنوي للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، متابعصا: أؤمن أن وجودنا هنا هو لأهمية المشاركة متعددة الأطراف سواء في القطاع العام أو الخاص.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته أثناء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أن العالم يشهد اليوم تحديات استثنائية، فإننا نعترف بما يشكل مناخا استثماريا جاذبا، ونستهدف تلبية تلك الاحتياجات، لذلك فإن مصر ترحب بكل الحوارت البناءة التي يمكنها أن تتخطى آليات الاستثمار التقليدية.

المؤتمر السنوي للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

وأكد رئيس الوزراء، أنه على الرغم من كل التحديات الاقتصادية فإن مصر تهدف إلى تحقيق توقعات اقتصادية إيجابية هذا العام، لذلك نستهدف زيادة إجمالي الناتج المحلي والنمو الاقتصادي خلال العام الجاري 2023.

وتابع رئيس الوزراء: نستهدف وصول الفائض الاقتصادي إلى 2.1 % من إجمالي الناتج المحلي في السنة المالية، مؤكدًا نستهدف أيضًا: تقليل الدين الحكومي بنسبة 78% من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2026-2027.

وأردف رئيس الوزراء: إدارة الديون هو هدف أساسي بالنسبة لنا في الحكومة، وهو ما يتحقق من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الجديد، من خلال تحول دائم لمعدلات صرف قوية ومرنة من أجل تلبية احتياجات السوق في مصر، وتقليل مسار الدين العام، وتوسعة في شبكة الأمان الاجتماعي.