الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

العاهل الأردني يلتقي وزير الخارجية الأمريكي لبحث العلاقات الثنائية والوصاية الهاشمية

سياسة  ملك الأردن
سياسة ملك الأردن

عقد الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حيث بحث الطرفان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والجهود المشتركة لتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الأردنية.

ولفت الملك عبد الله الثاني خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي إلى الحرص على مواصلة التنسيق والتعاون المستمر بين البلدين، مثمنًا الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة.
وتناول الاجتماع المستجدات الإقليمية والدولية، خصوصًا القضية الفلسطينية وجهود الدفع نحو التهدئة ووقف التصعيد والإجراءات الأحادية في الأراضي الفلسطينية، التي تقوض فرص تحقيق السلام.

أهمية الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة بالقدس

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي عمق الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة الأردنية الهاشمية، مشيدًا بجهود الأردن في التحديث السياسي والاقتصادي والإداري.
وأشار بلينكن إلى أهمية الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة بالقدس في الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف، كما تطرق الاجتماع إلى جهود التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في الإقليم.

وحضر الاجتماع، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار.