الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 09:09 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خلال ندوة بالمجلس الأعلى للإعلام

السيد القصير: خريطة الاستثمار الزراعي تعتمد على أربع محاور

السيد القصير وكرم جبر وعدد من القيادات الإعلامية
السيد القصير وكرم جبر وعدد من القيادات الإعلامية

شرح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال ندوة خاصة أقيمت، اليوم، بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خريطة الاستثمار الزراعي والفرص الاستثمارية.

وقال القصير، إن تلك الخريطة لها 4 محاور، أولها مشروعات استصلاح الأراضي مثل المشروعات القومية "مشروع الدلتا الجديدة لمساحة مليون فدان"، ومشروعات استصلاح وزراعة الأراضي بشمال ووسط سيناء، ومشروعات جنوب الوادي وغيرها من المناطق، وكذلك مشروعات الإنتاج الحيواني مثل المشروعات المرتبطة بتنمية الثروة الحيوانية ومنتجات الألبان وتصنيعها.

وأوضح القصير، أن الوزارة قد أبرمت مؤخرًا عددًا من الشراكات مع القطاع الخاص في هذا المجال، باعتباره محورًا جديدًا يحفز الاستثمارات في هذا القطاع، وكذلك مشروعات الثروة الداجنة، حيث صدر قرار المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لعدد 30 منشأة، باعتبارها منشآت خالية من أنفلونزا الطيور.

وتابع القصير، أنه قد تم تخصيص 9 مناطق في 4 محافظات، بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني، وتخصيص 13 موقعًا تابعة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

ولفت القصير، وبخصوص مشروعات الثروة السمكية، فقد تم طرح 21 منطقة بحرية “موقع للاستزراع السمكي” بالبحرين المتوسط والأحمر بـ12 موقعًا بالبحر المتوسط و9 مواقع بالبحر الأحمر في مجال الاستزراع السمكي في الأقفاص البحرية، وتم إعداد كراسات الشروط والمواصفات وإرسالها لمجلس الوزراء، تمهيدًا للطرح على المستثمرين.