الخميس 18 أبريل 2024 مـ 08:14 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اقتراح برغبة بشأن دراسة مصر متطلبات الأسواق السياحية بالخارج بعد الأزمة الروسية الأوكرانية

النائبة إيلاريا سمير حارس
النائبة إيلاريا سمير حارس

برلمانية تطالب بدراسة متطلبات الأسواق السياحية بالخارج

أعلنت النائبة إيلاريا سمير حارس عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن تقدمها باقتراح برغبة، بشأن دراسة مصر متطلبات الأسواق السياحية الخارجية بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على السياحة.
وقالت حارص في اقتراحها أن اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية ألقى بظلاله على كافة القطاعات في مصر خاصة القطاع السياحي، وذلك لأن حجم السياح القادمين من البلدين يشكلون نحو 40 بالمئة من حجم السياحة الشاطئية التي تأتي مصر سنويا، وفق أرقام وزارة السياحة وغرفة المنشآت السياحية بالبلاد.

وأكدت حارص على أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة لإنعاش القطاع السياحي من جديد وتنميته، منوهة إلى ضرورة البحث عن مصادر بديلة، بعد التأثر الشديد من انخفاض أعداد السياح القادمين من روسيا وأوكرانيا.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن الانفتاح على الأسواق العالمية الاخرى اصبح ضرورة حتمية خلال الوقت الراهن لاستقطاب الجميع من كافة الأرجاء، مشيرة إلى أن النظر لسوق بعينه لن يحرك ساكنا خاصة أن مصر تمتلك كافة المقومات التي تجعلها جاذبة للجميع .

ولفتت النايبة النظر إلى أهمية الحملات الدعائية بالوقت الحالي، عن طريق استمرار التنسيق بين مصر والجهات المصدرة للسياح، من اجل تنويع الزائرين وعدم الاعتماد على السياحة من أسواق بعينها فقط.

وأردفت النائبة إيلاريا سمير حارص على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بضرورة تنظيم مقومات مصر السياحية، منوهة أنه يجب أن يكون هناك تعاون اكبر بين الدولة والقطاع الخاص للنهوض بالسياحة .

واستطردت عضو خارجية النواب أن الدولة على مدار السنوات الماضية أسست بنية تحتية قوية لخدمة السائحين من خلال ترسيخ الأمن والاستقرار فى البلاد، ودعم شبكات الطرق والمواصلات والارتقاء بمستوى الفنادق، موضحة ان الجميع ينبغي أن يعي أن السياحة ليست منتج واحد بمعنى أن السائح يتعامل مع كافة مخرجات الدولة منذ بداية دخوله وحتى رؤية المعالم السياحية والغرض الذي أتى من اجله .

وأشارت النائبة إيلاريا سمير إلى أهمية انه النظر للأسواق المصدرة للسياحة من أجل دراسة متطلباتها، ومعرفة احتياجات كل سوق وتلبيته، فالسائح العربي له متطلبات والأوربي له متطلبات اخرى وبالتالي مناقشة هذه الأمور أصبحت في غاية الأهمية لإعادة تنمية القطاع واحياءه بالشكل الذي يعزز إيراداته.