الخميس 2 مايو 2024 مـ 05:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السعودية تدشن أكبر مجمع مختبرات للطاقة في العالم باستثمارات 720 مليون ريال

السعودية
السعودية

دشن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان مجمع شركة المختبر الخليجي العالمي بالمدينة الصناعية الثالثة بالدمام (شرق) المملكة والذي تبلغ مساحته 170 ألف متر مربع، ليكون أكبر مجمع مختبرات للطاقة في العالم، باستثمارات تبلغ 720 مليون ريال.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" اليوم الثلاثاء أن وزير الطاقة، دشن مجمع شركة المختبر الخليجي العالمي، الذي يضم حزمةً من المشاريع النوعيّة الخاصة بالمختبرات ومراكز التميز في مجالات الطاقة المتجددة والشبكات الذكية والألياف البصرية، والسلامة والوقاية من الحريق ومختبرات المعدات والقوى الكهربائية.

وأضافت "أن هذا المشروع يؤهل المملكة ومنطقة الخليج للريادة العالمية في مجالات الطاقة ومواردها وحلولها واستدامتها، حيث حظي المجمع بمتابعة من وزير الطاقة السعودي الذي وضع حجر أساسه في 24 فبراير 2022 بمشاركة عدد من الجهات السعودية والخليجية".

ونجح المختبر في توطين الاختبارات والخدمات اللازمة لتأهيل الصناعات والمنتجات وتعزيزها وتطويرها، والرفع من تنافسية الصادرات الوطنية، إضافة إلى الرفع من مستويات الخدمات وسلامة المنشآت وكفاءتها ومناسبتها للبيئة، وبناء قدرات فنية في مجالات الاستشارات والدراسات والتحقيق في الحوادث وإدارة الأصول والتدريب، وحصل على عدد من الاعتمادات السعودية والخليجية والعالمية، واستقطب عددا من الشراكات العالمية.