الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأعلى للإعلام: جولة الرئيس الآسيوية ترسخ علاقات متوازنة مع دول مهمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيتو
الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيتو

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الآسيوية جاءت في توقيت مهم للغاية، والتأكيد على تبنِّي مصر لسياسة خارجية متوازنة مع كافة دول العالم تقوم على الشراكة والتعاون، وشهدت حراكًا ونشاطًا مكثفًا لتعزيز علاقات مصر مع الدول الثلاثة "الهند وأذربيجان وأرمينيا" والانفتاح من أجل زيادة التصدير والتركيز على الميزان التجاري مع هذه البلدان بما يصب في المصلحة المصرية.

زيارة الرئيس للهند

وقال الأعلى للإعلام إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند من أفضل وأنجح الزيارات مع دولة من أكبر اقتصادات العالم، في الوقت الذي ينغلق العالم على الحرب الروسية الأوكرانية بجانب حالة التضخم التي تشهدها أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

أهمية زيارة الهند

وتأتي أهمية الزيارة وتوقيتها انطلاقًا من أهمية الاقتصاد الهندي "الواعد" بالنسبة لمصر، حيث تعد الهند ثاني دولة من حيث عدد السكان في العالم، وهو ما يمثل فرصة لمصر لفتح أسواقًا جديدة هناك بجانب جذب السياح الهنود لمصر.
واستهدفت الجولة الأسيوية للرئيس السيسي تنويع علاقات مصر الخارجية تزامنًا مع الأزمات التي يواجهها الغرب جراء الأزمة الاقتصادية التي تسببت في نقص إمدادات الطاقة والغذاء وهو ما أثر في جميع دول العالم.
وتأتي الجولة بالتوازي مع تحركات رفيعة المستوى ولقاءات متبادلة مع مسؤولين أوروبيين وأمريكيين، وفي إطار تنوع مصر لعلاقاتها الخارجية وتعزيزها مع كافة دول العالم شرقًا وغربًا.
ومن خلال دراسة للمجلس الأعلى للإعلام، شملت الجولة 8 لقاءات قمة و4 مؤتمرات صحفية وتوقيع 11 مذكرة تفاهم مع الهند وأذربيجان وأرمينيا بكافة المجالات، و11 لقاء للرئيس السيسي مع المسئولين في الهند و4 لقاءات مع رجال الأعمال في الهند وأذربيجان.
أولًا: زيارة الهند خلال الفترة من ( 24- 26 يناير 2023)

ويؤدي الصندوق المصري للتعاون الفني مع دول الكومنولث دورًا مهمًا جدًّا في تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين، ولا شك أن المساعدات التي يقدمها الصندوق لها تأثير إيجابي في مواقف أرمينيا المؤيدة دائمًا لمصر في المحافل الدولية.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعاراليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصريةلجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوريأبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.