الخميس 28 مارس 2024 مـ 04:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الموت المفاجئ.. تعرف علي أعراض الإصابة بـ جلطة المخ… الحق نفسك.. فيديو

كشف الدكتور هاني عارف، رئيس قسم المخ والأعصاب، والمشرف على برنامج السكتة الدماغية بمستشفيات جامعة عين شمس، أعراض الإصابة بجلطة المخ.

قبل ما تقتلك ببطء ..علامات تحذيرية لوجود الجلطة الدموية في الجسم نبات شهير ورخيص يمنع الجلطة وينظم الضغط وينقى البشرة

وقال الدكتور هاني عارف، رئيس قسم المخ والأعصاب، والمشرف على برنامج السكتة الدماغية بمستشفيات جامعة عين شمس، خلال استضافته ببرنامج “الحياة اليوم”٫ على قناة “الحياة”٫: “هناك 3 أعراض رئيسية لجلطة المخ، هي أن يحدث اعجواج في الفم، أو ثقل في اليد، أو لعثمة في الكلام”.

 

وأشار: “في حالة الشعور بأي عرض من هذه الأعراض يجب أن يتم التوجه لأقرب مكان وبشكل سريع لعلاج السكتة الدماغية”٫ مشددا: "يجب ألا يتعدى الوقت الـ4 ساعات ونص، وهو الوقت المعني بالقدرة على إذابة الجلطة، وقد يمتد الوقت يصل إلى 6 ساعات، وهنا يتم التدخل بقسطرة مخية لإزالة الجلطة”.

 

وأوضح: :هناك مواد معينة وعقارات معينة تذيب الجلطة في الساعات الأولى، حتى يشفى تماما المريض منها”٫ مشيرا: "كلما يكون العلاج مبكر، كلما يكون أفضل، وإذا وصل المريض في الساعة الأولى يكون أفضل بكثير من الساعة الثالثة”.

 

ولفت إلى أن المقصود بالسكتة الدماغية هي الإصابة المفاجئة في الخلايا العصبية المخية نتيجة اضطراب في الدورة الدموية، والذي قد يأخذ شكل نزيف، أو انسداد في شريان ينتج عنه انقطاع الدم، وبالتالي يحدث تلفا مفاجئا بالمخ، وهو ما يسمى بجلطة المخ”.