الخميس 28 مارس 2024 مـ 02:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس الوزراء: نسعى لتوفير وحدات سكنية للشباب بسعر معقول وتقسيط لأكثر من 20 سنة

قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إننا في قلب حي متكامل بحدائق العاصمة وهو جزء من برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي سكن لكل المصريين .

وأكد خلال تصريحات تليفزيونية نسعى لتوفير سكن كريم لشباب مصر وتوفير وحدة سكنية بسعر معقول وتقسيط على مدى زمني بأكثر من 20 سنة.

وأوضح أنهم بصدد طرح 100 ألف وحدة سكنية تتراوح مساحاتها بين 70 ، 90 ، 110 أمتار لمخاطبة متوسطي الدخل.

جاء ذلك عقب تفقده مشروع ملعب حي الزهور بمدينة حدائق العاصمة، واستمع مدبولي لشرح حول حول إنشاء الملعب وأجرى مدبولي حوار مع الأهالي داخل الملعب واستمع لمطالبهم .

وتعد حدائق العاصمة، إحدى مدن الجيل الرابع، وتبلغ مساحتها 29435.5 فدان، ويحدها من الشمال خط سكة حديد (القاهرة - السويس).

يذكر أنه تم تنفيذ وإنهاء وطرح أكثر من 90 ألف وحدة سكنية بمشروعات المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، بمدينة حدائق العاصمة، وتم حتى الآن تخصيص 21600 وحدة للمواطنين من قبل صندوق الإسكان الاجتماعى، وتم تسليم آلاف الوحدات لمستحقيها، كما تم وجارٍ تنفيذ عشرات المشروعات الخدمية، وتشمل (مدارس – حضانات – وحدات صحية – ملاعب – مراكز شباب – مخابز – أسواق تجارية – الخدمات الدينية "المسجد - الكنيسة")، بجانب تنفيذ مشروعات المرافق المختلفة.

وتضم حدائق العاصمة، مناطق إسكان متنوعة الكثافة بمساحة حوالي 8500 فدان، ومناطق خدمات على المستويات التخطيطية المختلفة للمدينة، ومناطق صناعية ومشروعات استثمارية بمساحة حوالي 3000 فدان، ومحاور خضراء ومناطق لوجيستية ومشروعات سياحية بمساحة حوالي 1300 فدان. في ظل الأزمات المتتالية والظروف الاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، تستمر النظرة الإيجابية من جانب المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري من حيث التصنيف الائتماني والتوقعات المستقبلية المبشرة لمؤشراته، للتأكيد على قدرات الاقتصاد المصري في التعامل مع الأزمات واحتوائها بشكل مرن، وذلك في وقت تسعى فيه الدولة لتشجيع وزيادة استثمارات القطاع الخاص، وتعزيز تواجده بالسوق المصري، بما يساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحسين كافة المؤشرات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب وضع الخطط المناسبة لاحتواء الضغوط التضخمية والإبقاء عليها في الحدود الآمنة، وذلك بالتزامن مع ترشيد النفقات الحكومية والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية للتخفيف من حدة وآثار الأزمة العالمية على مختلف الاتجاهات.