السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:43 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

محمد نشأت العمدة: زيارة الرئيس السيسي للهند فارقة.. وجاءت في توقيت حساس للغاية

أكد النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، على أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي إلى الهند، قائلا إنها زيارة هامة واستراتيجية ومتعددة الأبعاد وبين قوتين اقليميتين كبيرتين.

ولفت نشأت العمدة، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن الزيارة حققت اهدافها تماما سواء على الناحية السياسية أو الاستراتيجية او الاقتصادية، خصوصا بعدما تم الاتفاق بين كل من الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي، مودي، على زياده التبادل التجاري بين البلدين إلى نحو 12 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة، وهو ما يبشر بطفرة اقتصادية بين البلدين ونوعية على كافة المستويات.

وتابع عضو البرلمان، أن دعوة الرئيس السيسي كضيف شرف في احتفالات الهند في يوم الجمهورية، تؤكد على المكانة الدولية والاقليمية التي تتمتع بها القيادة السياسية في العالم ودور مصر ووزنها الدولي والاقليمي.

وشدد نائب الصعيد، على أن دعوة الهند للرئيس السيسي لحضور قمة العشرين، والتي تستضيفها في سبتمبر المقبل، تأكيد على المكانة الاقتصادية الكبيرة لمصر، ما يؤهلها للتواجد بين القوى العشرين الأكبر في العالم.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس السيسي للهند، خطوة على طريق زيادة الاستثمارات الهندية في مصر خلال الفترة القادمة، فالزيارة تكشف مدى النجاح الذي حققته الدولة المصرية على المستوى الاقليمي والدولي خلال السنوات الاخيرة بفضل الرؤية المتزنة، التي يمارسها الرئيس السيسي.

واختتم النائب محمد نشأت العمدة، بالتأكيد على أن تمتين العلاقات بين مصر والهند، ينعكس بالإيجاب على الدولتين، وتتحقق من خلاله طموحات وامال الشعبين المصري والهندي.