الخميس 18 أبريل 2024 مـ 07:32 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

جوارديولا: سنخوض مباراة نهائية أمام أرسنال.. ولم أشك لحظة فى إمكانيات أرتيتا

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

 

تحدث بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي، عن مواجهة أرسنال في القمة المرتقبة غدًا الجمعة، في الدور الرابع ببطولة كأس الإتحاد الإنجليزي الموسم الجاري، على ملعب "الإتحاد".

قال مدرب مان سيتي في مؤتمر صحفي: " إنها أكثر من مجرد مباراة ضد أرسنال، سنخوض مباراة نهائية، نريد إثبات أنفسنا وكيف يكون مستوانا أمام الفريق الأفضل متصدر البريميرليج برصيد 50 نقطة".

وأشاد جوارديولا بمسؤولي أرسنال لثقتهم الكبيرة في المدير الفني الحالي ميكيل أرتيتا، قائًلا: "أرسنال يستحقون كل الاشادة لأنهم وثقوا فيه، وحافظوا عليه عندما مر بأوقات صعبة".

وعن إمكانيات أرتيتا التدريبية، رد جوارديولا: "ليس لدي شكوك، كل تصريحاتي كانت أمامكم هنا، في الاوقات السيئة قبل الاوقات الجيدة، حتى عندما لم يفز بالالقاب، تعرفون رأيي فيه مسبقاً، ليس الان بعد أن تصدر البريميرليج بـ 50 نقطة".

وردًا على ما إذا كان قرار بيع خيسوس وزينتشينكو ثنائي مان سيتي إلي أرسنال جيدًا، قال المدير الفني للسيتي: "لما لا؟ لأنهم يفوزون؟، كان اليكس وغابرييل رائعين مع مان سيتي، أحترمهم كثيراً كأشخاص وكلاعبين، أنا أكثر من سعيد لأنهم سعداء والامر يسير على مايرام معهم، تهانينا لهم".

أكمل: " عرفت ان إختيار ارتيتا كان صائباً، انت كشخص ستتعلم عاجلاً ام آجلاً، لكن وجود شخص خبير ومتمرس بجابنك مثل ميكيل سيمنحك التوقعات عن كل مدرب وكل ملعب، لأنه كان يلعب هنا لسنوات عديدة".

تابع: " لا أعرف ماهو الدور الذي لعبته في مسيرة أرتيتا، لكن تأثره على مسيرتي كان مهماً جداً لأصبح مدرباً أفضل".

وبخصوص مغادرة أرتيتا للسيتي: علق جوارديولا: " أتذكر هنا عندما نسجل الأهداف يقفز كثيراً، باستثناء فريق واحد، كان يجلس ولا يقفز، كان الارسنال، هنا عرفت انه يحب ارسنال، انا لو كنت اعمل مساعداً في أي فريق واتصل بي برشلونة سأذهب، بل سأطير".

واصل: "قلت لهم مرات عديدة إذا كنت تعتقد ان بإمكانك أن تكون مدرباً لأي فريق غادر مان سيتي فوراً، لن أطلب منك البقاء، كل شخص لديه أحلام، ذهب ميكيل إلى ارسنال لأنه كان قائداً هناك ويحب النادي".

إستمر جوارديولا في حديثه عن أرتيتا، قائًلا: " كنت متأكداً أن ارتيتا سيكون مدرب السيتي إذا غادرت، سيكون أمراً رائعاً ولكني مددت عقدي لذلك ذهب إلى مكان آخر للأسف".

ووجه مدرب مان سيتي رسالة قوية للاعبين قبل قمة أرسنال، قائًلا: "رسالتي للاعبين هي إذا لم تكن سعيداً عليك الرحيل فوراً، الحياة قصيرة جداً".

وعن جاهزية جميع لاعبي مان سيتي لخوض مباراة أرسنال، رد جوارديولا " جميع اللاعبين بخير، فودين يتحسّن، سوف نقيّم حالته اليوم".

أوضح جوارديولا: " لكي تنجح في انجلترا يحتاج الأمر إلى وقت، النجاح لايأتي في يوم واحد، بعض الاحيان تحتاج لوقت اطول من المتوقع، وهذا يعتمد على النادي".

أنهي المدير الفني للسيتيزنز، تصريحاته قائًلا: " " عملي يتطلب مني الحصول على النتائج، وجعل اللاعبين يقدمون أفضل أداء للفوز بالمباريات، لن أحصل على راتب من اجل مافعلته في الماضي، سأتقاضى راتبي على عملي في المستقبل، ونفس الشيء اللاعبين، إذاً لا أريد أعذاراً من لاعبي فريقي لأني لاأستطيع أن أجد العذر لنفسي".

 

 

 

موضوعات متعلقة