الخميس 9 مايو 2024 مـ 09:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

باحث لـ”الكسترا نيوز”: الجماعات الإرهابية تستخدم مواقع التواصل لنشر تطرفها

قال محمد منصور الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن التنظيمات الإرهابية، استخدمت بشكل كبير مواقع التواصل الاجتماعى لنشر تطرفها وتنفيذ عملياتها الإرهابية.

محمد منصور

وأضاف الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية خلال تصريحاته خلال برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الجماعات الإرهابية أصبحت موجه أكثر لاستخدام التواصل الاجتماعى والتواصل الاجتماعى لممارسة نوع غير متعارف من النشاط الإرهابى يبتعد كثيرا عن العمل الميدانى المتعارف عليه في الماضى بالعمليات الإرهابية.

ولفت الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية إلى أن الجماعات الإرهابية، أصبحت تعتمد على استخدام التكنولوجيا في التجنيد ونشر الأفكار والإنتاج المصور الخاص بـ العمليات الإرهابية وممارسة الإرهاب على السوشيال ميديا.

وأوضح الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الجهاد الناعم هو استخدام الفضاء الإلكترونى في دعم الأنشطة الإرهابية من خلال أنشطة مستحدثة لم تكن مطبقة في الماضى لدى الجماعات الإرهابية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.