الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أنقذ حياة آلاف الأشخاص.. حكاية «الشهيد الصائم» أحمد عشماوي

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية عيد الشرطة اليوم الإثنين، لقصص حقيقية عن أبطال رجال الشرطة من رجال المفرقعات، والذين استشهدوا في الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو 2014 على يد الإرهاب الغادر.

ومن بين المكرم اسمه المقدم أحمد عشماوي، الذي خرج فى ثانى أيام شهر رمضان المعظم الموافق ٣٠ يونيو عام ٢٠١٤، مودعًا زوجته وبناته الثلاث، ثم اتجه لأداء عمله، وبعد وقت قصير من وصوله لمقر عمله، تلقى بلاغاً من عمليات مديرية أمن القاهرة، باشتباه الخدمات فى جسم غريب بتقاطع شارعى الميرغنى والأهرام بمصر الجديدة.

وانتقل العميد الشهيد أحمد عشماوى وتبين أنها عدة عبوات مفرقعة، تمكن الشهيد من إبطال مفعول 2، بينما انفجرت الثالثة، واستشهد وهو صائم، ومعه العقيد محمد لطفى.

تخرج الشهيد أحمد عشماوى فى كلية الشرطة عام 1990، وكان من الأوائل على دفعته، والتحق بقطاع الأمن العام على قوة قسم المطرية، وبعدها نُقل للإدارة العامة للمرور وخدم بوحدة مرور الدراسة، ثم عمل بمعهد مندوبى الشرطة بعين شمس، ثم التحق بإدارة الحماية المدنية حتى الاستشهاد عام 2014.

ودرّس فى عدة معاهد شرطية، وحصل على شهادات تفوق وتكريم من مختلف الجهات، تقديراً لتفانيه طول مدة خدمته التى امتدت لـ24 عاماً، كما شارك أثناء عمله فى تفكيك أكثر من 90 عبوة وقنبلة وإبطال مفعولها، ضارباً أروع أمثلة الاحترافية في الأداء، والإخلاص فى العمل.