الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:24 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

التعليم تحقق في مزاعم تداول امتحانات الشهادة الإعدادية

نشر عدد من جروبات ما تسمى "الغش" على منصات التواصل الاجتماعي، صورًا زعموا أنها لامتحانات الشهادة الإعدادية التي يؤدها الطلاب الآن بمختلف المحافظات، فيما ردت وزارة التربية والتعليم ببيان على ما سمته بمزاعم.

ونشر أدمن الجروبات مجموعة من الصور، مرفقًا بها قبل كل مجموعة اسم المحافظة، وكان من بين الامتحانات المزعوم تداولها، امتحان اللغة العربية في محافظة الجيزة، وكذلك امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وبعد دقائق من النشر، عاد الأدمن بنشر أجزاء من ورق الإجابات، كلٌ مدون عليها اسم المحافظة، مناشدًا طلاب باقي المحافظات بالانتظار حتى حل الامتحان ورفعه.

 

امتحانات الشهادة الإعدادية

 

من جانبها شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على غرف العمليات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية في المديريات التعليمية، وضرورة متابعة تلك الوقائع والوقوف على حقيقتها، فضلًا عن محاسبة كل من يثبت تورطه في تلك الوقائع.

امتحانات الاعدادية

والجدير بالذكر، أن طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، يستأنفون اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 2023، وذلك في مادة الدراسات الاجتماعية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات،

حيث أدوا امتحان مادة اللغة العربية، يوم الأربعاء الماضي، 18 يناير، وذلك في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكانت الامتحانات وسط إجراءات مشددة، وسارت بشكل منتظم.

فيما انطلق صباح اليوم السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، في أول أيام الامتحانات، حيث شددت مديرية التعليم على الإدارات والمدارس ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة التعليم بشأن تنظيم العملية الامتحانية.

ونفى المركز الإعلامى لـ مجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن تداول قائمة بأسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022/2023، وذلك بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.