الثلاثاء 23 يوليو 2024 مـ 11:12 مـ 16 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يشيد ببيان الحكومة أمام البرلمان

أشاد الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالبيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعدما حظيت الحكومة الجديدة بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن البيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب جاء ليثبت استقلالية واحترام سلطات الدولة المصرية وأن عملية الحكم في مصر - الجمهورية الجديدة - إنما تسير وفق الدستور، وهو ما يعكس حرص القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي على المضي قدما في إرساء الحياة الدستورية في مصر.
وأضاف أن بيان رئيس الوزراء جاء واقعيا بشكل كبير، فالرجل قد وضع الملامح الرئيسية لخطة عمل الوزارة في ثوبها جديد، كما أكد على حرص الحكومة على العمل بكل ما تملك من طاقة لحل كافة المشكلات التي يعاني منها المواطن المصري بالإضافة إلى الارتقاء بالخدمات التي بها قصور، وكذلك العمل على المضي قدما في تحقيق المزيد من الإنجازات التي يحرص على أن يتابعها عن كثب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لنقل مصر نقلة نوعية تتبوأ بها مكانتها بين دول العالم المتقدم.

ومن ناحيته هنأ نصر مطر مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج الدكتور مصطفى مدبولي بثقة الرئيس، مؤكدا أن بيان رئيس الوزراء أمام مجلس النواب جاء شاملا لكافة القضايا التي تشغل ذهن المواطن المصري وهو ما يؤكد على دراسة واعية ودقيقة من قبل الوزارة الجديدة للأوضاع في البلاد، وتصميمها على العمل بكل قوة للوصول لأفضل النتائج خلال تولي المسؤولية.

وأشاد مطر بالتزام الحكومة على تقديم تقارير قياس الأداء بصورة دورية للبرلمان، مؤكدا أن هذا العمل الدستوري يزيد ثقة الشعب المصري في الحكومة من ناحية، كما يرسخ مفاهيم الشفافية التي تتوق إليها جموع الشعب المصري التي عانت في حقب سابقة من غياب هذه الشفافية.

وتمنى مطر التوفيق للحكومة الجديدة مطالبا الجميع بمساندة الحكومة لتحقيق الأهداف التي كلفها بها الرئيس السيسي والتي تعود بكل تأكيد بالفائدة على الشعب والدولة المصرية في آن.