الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 04:05 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 35 مليار جنيه الأحد المقبل

اقتصاد  البنك المركزي المصري
اقتصاد البنك المركزي المصري

يطرح البنك المركزي المصري، الأحد المقبل، أذون خزانة بقيمة 35 مليار جنيه، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

أذون خزانة بقيمة 35 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، الأحد المقبل، أذون خزانة بقيمة 21.5 مليار جنيه لأجل 273 يوما، كما يطرح المركزي المصري، أذون خزانة بقيمة 13.5 مليار جنيه لأجل 91 يوما، ليصح إجمالي طرح الأحد المقبل نحو 35 مليار جنيه.

طرح أذون خزانة بـ 34 مليار جنيه

طرح المركزي المصري، يوم 15 يناير 2023، أذون خزانة بقيمة 34 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.
وأوضح أن قيمة الطرح الأول لأذون الخزانة تبلغ 13 مليار جنيه لأجل 91 يومًا، كما تبلغ قيمة الطرح الثاني لأذون الخزانة 21 مليارا لأجل 273 يومًا.
وفي يوم 2 يناير الجاري، طرح البنك المركزي المصري أذون خزانة، في مزاد نيابة عن وزارة المالية بقيمة 35 مليار جنيه آجال 92 يوما و273 يوما، وذلك لسد عجز الموازنة وتوفير المصروفات اللازمة لتلبية احتياجات العمل في الوزارات والهيئات.

مؤشر الدولار عالميا

وكان البنك المركزي المصري، نشر في تقريره الأسبوع الصادر الأربعاء الماضي، عن حركة السوق العالمي الأسبوع الماضي، موضحًا أن مؤشر الدولار هبط بنسبة 1.61%، مسجلًا أضعف مستوى له منذ شهر يونيو 2022، وهو أسوأ أداء أسبوعي له في تسعة أسابيع.

وبحسب تقرير البنك المركزي المصري، قامت الأسواق بتسعير اتجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو إبطاء وتيرة التشديد النقدي، وجاء هذا الاتجاه على خلفية انخفاض معدلات التضخم وميل تصريحات المتحدثين في بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو تيسير السياسة النقدية، وهو ما دعم بدوره تكهنات الأسواق بشأن تحول في مسار رفع أسعار الفائدة لتصبح بمقدار 25 نقطة أساس بدءًا من شهر فبراير.