الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد انقطاع 3 سنوات بسبب كورونا.. مطار القاهرة يستقبل أول وفد صيني.. ومصر تتصدر معدلات البحث الإلكتروني عن السياحة

مطار القاهرة الدولي، فيتو
مطار القاهرة الدولي، فيتو

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، أول مجموعة سياحية صينية، قادمة من مدينة تشنجدو الصينية، لتكون هي الرحلة السياحية الأولى منذ بداية كوفيد - 19، وسط إتخاذ كافة التدابير والتسهيلات اللازمة لاستقبال أول فوج.

وبحسب مصادر في مطار القاهرة الدولي، فان رحلة خطوط سيتشوان الجوية، على متنها 137 راكبا بينهم فوج سياحي عدده 28 راكبا

استقبال أولي فوج سياحي

واستقبل الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، ويرافقه نائب وزير السياحة والآثار، وأيضا السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشانغ، أول فوج سياحي صيني في مطار القاهرة.

وجهز مطار القاهرة الدولي، استقبال خاص لأول فوج سياحي صيني قادم بعد غياب مدة ثلاثة أعوام، منذ بداية الجائحة الوبائية التي ضربت بلدان العالم في أواخر عام 2019، حيث تكون هناك فرق التنورة وعروض فنية مصرية صينية خاصة بالبلدين، التي تجمعها علاقات وتعاون مشترك وثيق في مختلف المجالات.

مصر للطيران تسيير 13 رحلة إلى الصين مارس المقبل

وأعلن المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لـ مصر للطيران، أن الشركة قررت تسير 7 رحلات إلى جوانزو، و3 رحلات الي بكين، و3 رحلات الي سيشوان، وذلك ابتداء من شهر مارس المقبل، لتبدأ الشركة تسيير رحلاتها المنتظمة الي الصين كما كانت قبل فترة كورونا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أعده مطار القاهرة الدولي خلال استقبال اول فوج سياحي صيني بعد فترة توقف 3 سنوات، وقال زكريا خلال كلمته بالمؤتمر إن الشركة توجه كل الشركة للسفير الصيني بالقاهرة علي جهوده في استئناف حركة الطيران مرة ثانية، وذلك لدعم حركة السياحة والتجارة والركاب الكبيرة بين مصر والصين، وكذلك العلاقات الطيبة بين البلدين والتي تمتد منذ سنوات، وهتان مشروعات كبيرة مشتركة بين البلدين.

مصر تتصدر معدلات البحث للسائح الصيني

أكد محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، أن عودة السياحة الصينية الي السوق المصري مسألة في غاية الأهمية، حيث انها تمثل رافد جديدة للسياحة الوافدة الي مصر.

وأضاف رئيس غرفة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة لـ«فيتو»، أن مصر تتصدر معدلات البحث الالكتروني للسائح الذي ينوي تخطيط لرحلة خارجية في السوق الصيني، خاصة بعد قرار السلطات الصينية برفع القيود علي المسافرين هناك بغرض السياحة في ال 7 من يناير الجاري.

السياحة الصينية

وأشار إلي أن السائح الصيني عاشق للسياحة المصرية وخاصة فيما يتمثل بالسياحة الشاطئية والسياحة الثقافية، مطالبا وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة بالتحرك فورا الي السوق الصيني من خلال حملات الترويج المباشر لاستعادة الحركة السياحية الخارجية من الصين، خاصة في ظل حالة الإغلاق التي أقرتها السلطات هناك في الفترات التي أعقبت إنتشار فيروس كورونا، مما يؤكد وجود حالة كبيرة لدى المواطنين هناك في السفر لاكتشاف وجهات سياحية جديدة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.