الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 06:38 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس شعبة الأسمنت: تعيين رجال الأعمال في مناصب وزارية أصبح خطوة مهمة

الدكتور أحمد شرين كُريم
الدكتور أحمد شرين كُريم

قال الدكتور أحمد شرين كُريم، رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات، ونائب رئيس هيئة الاستثمار السابق، إنه يجب في تشكيل الحكومة الجديدة اتباع نهج مختلف لوزراء المجموعة الاقتصادية لتحقيق مؤشرات إيجابية وسريعة تحسن من الأوضاع الاقتصادية للمواطن وتطمئن الشارع المصري.

وأكد كُريم أهمية الاستعانة برجال الأعمال في الحكومة الجديدة واختيار الخبرات والكفاءات من القطاع الخاص المشهود لهم بالوطنية ويمتلكون تجارب وعلاقات وقصص نجاحات تؤهلهم لقيادة البلد وتحقيق انطلاقة اقتصادية للخروج من عنق الزجاجة.

تشكيل الحكومة الجديدة

وأشار رئيس شعبة الأسمنت إلى أن من أهم النقاط والمؤشرات الهامة التي يجب مراعاتها عند تشكيل الحكومة الجديدة، اختيار وزراء شباب وألا يتجاوز عمر الوزير الـ60 عامًا، حيث ان مصر دولة شابة كما أن للشباب القدرة على مواكبة التقدم التكنولوجي واستخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

وقال رئيس شعبة الأسمنت: نتمنى أن نرى وجوها جديدة في التشكيل الجديد للحكومة ومراعاة تمثيل الشباب بصورة كبيرة الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي ويعطي انطباعًا بوجود تغيير جذري يقوده خبرات وكفاءات قادرة على وضع الحلول غير التقليدية لأهم التحديات التي تواجه الاقتصاد والمجتمع المصري.

تولى رجال الأعمال مناصب وزارية

وأضاف رئيس شعبة الأسمنت: تجربتنا كدولة مع تولى رجال الأعمال وزارات كانت ناجحة جدًا، وأعتقد أنها خطوة مهمة في هذه المرحلة أن نستعين بهم لأنهم أكثر الناس خبرة ورؤية للفرص والمشاكل والحلول العملية الجاهزة كذلك لديهم القدرة على المنافسة وعلاقات دولية ومحلية.

وقال نائب رئيس هيئة الاستثمار السابق: مصر تمتلك قطاع خاص وطني غني برجال الأعمال الشرفاء، المحب لوطنه والذي لديه الرغبة الصادقة في استكمال قصص نجاحهم بخدمة بلدهم ونهضة مجتمعهم.

وأضاف نائب رئيس هيئة الاستثمار السابق، أننا نحتاج للفترة القادمة دماء جديدة وأن نتجه للفكر العملي والتطبيقي أكثر من الأكاديمي والنظري، كما أن العودة إلى تمكين القطاع الخاص في السلطة التنفيذية يحقق رسالة القيادة السياسية والتي تؤمن بفكر القطاع الخاص ومهمته في التنمية والنمو الاقتصادي.

وأكد كُريم، أنه يجب على المجموعة الاقتصادية أن تعمل وفق منظومة شاملة واستراتيجيات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل للهام والعاجل وما هو أولوية للنهوض بالاقتصاد واستغلال أفضل للفرص الحالية وترجمة رغبة المستثمرين الحالية من كل دول العالم للاستثمار في مصر إلى مشروعات وصفقات استثمارية وتجارية وصناعية.