الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 08:09 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

انخفاض غير مسبوق في أسعار الذهب اليوم بعد أشهر من التقلبات

الذهب اليوم
الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في محلات الصاغة المصرية تراجعا جديدا خلال التعاملات المسائية اليوم، حيث سجل الجرام مستوى تحت 3100 جنيه لأول مرة منذ فترة طويلة، على خلفية انخفاض سعر أوقية الذهب عالميا.

أسباب تراجع سعر الذهب

وفي هذا السياق، قال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، لتداول الذهب عبر الانترنت، إن أسعار الذهب المحلي تواصل سلسلة التراجعات على مدار التعاملات، بالرغم من اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، وهي الفترة التي يكثر فيها المناسبات والخطوبات وزيادة الطلب على الذهب.

وأضاف إمبابي في تصريحات لـ القاهرة 24، أن عوامل تسعير الذهب المحلي في الوقت الراهن تعتمد على عاملين أساسيين، أولهما: سعر أوقية الذهب على الصعيد العالمي، والذي يشهد تراجعا متتاليا متأثرا بهدوء حدة التوترات الجيوسياسية.

وأشار إلى أن العامل الثاني وراء تسعير الذهب المحلي، يرجع إلى تراجع سعر الدولار في البنوك الرسمية العاملة في القطاع المصرفي، منوها إلى ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي ليس له علاقة بتراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، إذ أنها تقارير تشير إلى تحسن الوضع النقدي والاقتصادي.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وخلال السطور التالية، نستعرض لكم أسعار الذهب في مصر اليوم، وفقًا لآخر الأسعار المعلنة داخل الموقع الرسمي لمنصة آي صاغة لنشر أسعار الذهب عبر الانترنت، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في التعاملات المسائية اليوم تراجعا جديدا لأول مرة منذ فترة، حيث بلغ 3095 جنيها، دون إضافة قيمة المصنعية.

سعر الذهب عيار 24

كما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 3537 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 18

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2652 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 24760 جنيهًا، وذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة.

سعر الذهب عالميا

وصل سعر الذهب عالميًا إلى نحو 2327 دولارا للأوقية الواحدة.

وتراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، وترقب الأسواق صدور بيانات الوظائف الأمريكية للحصول على إشارات أكثر وضوحًا حول قرار الفيدرالي الأمريكي بإنهاء سياسته النقدية المتشددة.