الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

زيلينسكي يكلف جهاز الخدمة السرية بالتحقيق في تحطم مروحية وزير الداخلية

كلف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، جهاز الخدمة السرية في البلاد بالتحقيق في سبب تحطم طائرة مروحية أدى إلى مقتل 14 شخصا من بينهم وزير الداخلية دينيس موناستيرسكي.

ولا يزال سبب تحطم المروحية، صباح الأربعاء، غير واضح ، لكن زيلينسكي وعد بتوضيح خلال خطابه المسائي بالفيديو.

وقال إن الوزير ونائبه يهوفيني ينين ليسا سياسيين يمكن "استبدالهما بسهولة" وقال: "إنها حقا خسارة كبيرة للدولة".

وتفيد أحدث التقارير بأن من بين القتلى طفلا وأن 25 شخصا آخرين أصيبوا.

مقتل وزير الداخلية الأوكراني

يذكر أن مروحية أوكرانية تحطمت ما أسفر عن مقتل ثلاث شخصيات رئيسية في وزارة الداخلية الأوكرانية قرب روضة أطفال في ضاحية شرقي العاصمة كييف.

وتوفي وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي، البالغ من العمر 42 عاما، ومساعده الأول، يفين ينين، والمسؤول في وزارة الداخلية، يوري لوبكوفيتش.

وقالت السلطات إن 14 شخصا، من بينهم طفل، لقوا حتفهم عندما سقطت المروحية في بروفاري حوالي الساعة 08:30 بالتوقيت المحلي، 06:30 بتوقيت غرينتش.

ولا مؤشرات على أن تحطم المروحية قد يعدو كونه حادثاً، بالرغم من تحميل بعض الشهود المسؤولية للحرب الروسية على البلاد.

بيد أن جهاز أمن الدولة الأوكراني، "إس بي يو"، قال إنه يتابع عدة أسباب محتملة لتحطم المروحية، من بينها التخريب أو حدوث عطل فني أو مخالفة لقواعد الرحلة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.