الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 04:19 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد تثبيتها اليوم.. 5 اجتماعات مقبلة خلال 2024 لتحديد أسعار الفائدة

مواعيد اجتماعات البنك المركزي المصري
مواعيد اجتماعات البنك المركزي المصري

تنتظر لجنة السياسة النقدية داخل البنك المركزي المصري، 5 اجتماعات مقبلة هذا العام بصفة دورية، لبحث ومناقشة أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض، بعدما قررت في اجتماعها الثالث هذا العام، اليوم الخميس، الإبقاء على سعر الفائدة عند نفس المستويات.

مواعيد اجتماعات البنك المركزي المقبلة

وبحسب الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، 8 مرات بصفة دورية على مدار العام، لتحديد مصير سعر الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة.

ووفقا للجدول المحدد عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي، يكون الاجتماع الرابع هذا العام الذي تعقده لجنة السياسة النقدية لبحث مصير سعر الفائدة في 18 يوليو 2024، ويكون الاجتماع الخامس هذا العام في 5 سبتمبر، على أن يكون اجتماع اللجنة السادس هذا العام في 17 أكتوبر 2024.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية لتحديد سعر الفائدة في الاجتماع السابع لعام 2024، في 21 نوفمبر 2024، على أن يكون الاجتماع الثامن والأخير للعام الجاري، في 26 ديسمبر 2024.

قرار البنك المركزي الأخير

وأعلن البنك المركزي المصري، عبر موقعه الرسمي، الإبقاء على سعر الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية للبنك عند نفس مستوياتها المسجلة في الاجتماع الاستثنائي في 6 مارس الماضي، وهي 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

جديرًا بالذكر، أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، قررت رفع سعر الفائدة بواقع 8% منذ بداية العام الجاري، في أول اجتماعين هذا العام، حيث تم رفع سعر الفائدة بواقع 2% في الأول من فبراير الماضي، كما تم رفع سعر الفائدة بواقع 6% في الاجتماع الاستثنائي في 6 مارس الماضي.