الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 08:44 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مرفرفًا بالهواء الطلق.. رفع علم فلسطين في مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ77 … فيديو

علم فلسطين من مهرجان كان
علم فلسطين من مهرجان كان

ظهر علم فلسطين مرفرفًا في مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ77 فوق إحدى الخيام الدولية الموجودة وتحديدًا على الجناح الجزائري بالمهرجان بدورته لهذا العام.

رفع علم فلسطين في مهرجان كان

ورفع علم فلسطين في مهرجان كان على خيمة الجناح الجزائري بالمهرجان بعد استضافة الجناح الجزائري للجناح الفلسطيني من أجل خلق مساحة حرة ومتضامنة للتعبير عن الوضع الراهن في فلسطين وصانعي الأفلام فيها وبعد مساندة العديد من الممثلين العالميين للقضية الفلسطينية من داخل مهرجان كان السينمائي الدولي منهم الممثلة العالمية كيت بلانشيت التي ظهرت مؤخرًا على السجادة الحمراء لمهرجان كان مرتدية فستانًا بلون العلم الفلسطيني، فضلًا عن الكثير من الشعارات والرموز التعبيرية التي تم رفعها والظهور بها في المهرجان تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

View this post on Instagram

A post shared by القاهرة 24 (@cairo24)

الجناح الجزائري في مهرجان كان يستضيف فلسطين

وأصدر الجناح الجزائري بمهرجان كان بيانًا له بعد استضافته لدولة فلسطين بالمهرجان: يتشرف الجناح الجزائري باستضافة الجناح الفلسطيني من أجل خلق مساحة حرة ومتضامنة للتعبير عن الوضع الراهن في فلسطين وصانعي الأفلام فيها، وسيتضمن البرنامج عروضًا لمبادرات سينمائية مختلفة تدعم صانعي الأفلام الفلسطينيين، بما في ذلك المخرجين من غزة، وستسمح جلسة الميكروفون المفتوح لصانعي الأفلام الفلسطينيين بمشاركة رؤيتهم لدور السينما في أوقات الإبادة الجماعية، وسيختتم الحدث بقراءة بيان تضامني من عمال السينما من أجل فلسطين.

الجناح الجزائري عن فلسطين

مهرجان كان السينمائي الدولي

ومن ناحية أخرى، أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي خلال مؤتمر صحفي لافتتاح المهرجان، أسماء الأفلام التي تم اختيارها لتكون ضمن النسخة 77 للمهرجان، وجاءت القائمة خالية من أي أفلام مصرية، لتكون الأفلام المصرية رسميًا خارج المنافسة في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي الدولي.

وأثار عرض فيلم عن قصة حياة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب داخل مهرجان كان السينمائي الدولي جدلًا واسعًا بعد اعتراض الحملة الانتخابية لترامب على هذا الفيلم.

وكرم المهرجان الممثلة العالمية ميريل ستريب بجائزة السعفة الذهبية بـ مهرجان كان السينمائي الدولي، وكان من أبرز الحاضرين على الريد كاربت في أولى أيام المهرجان، الفنانة يسرا، والإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، وعدد آخر من النجوم العالميين.

موضوعات متعلقة