الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 04:05 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

استاذ بجامعة القدس: الاحتلال يرتكب إبادة جماعية الآن بدم بارد

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إن مصر حذرت في تصريحات للرئيس عبدالفتاح السيسي من التهجير القسري للشعب الفلسطيني، حيث إن مصر رأت من اليوم الأول أن التهجير القسري هو تفريغ ونهاية للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن هذا ما جعل الموقف الفلسطيني أكثر تصلبًا.

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر قناة dmcأ ن سكان قطاع غزة من اللاجئين ومروا بمشهد النكبة في السابق، الشعب الفلسطيني يعاني منذ 48 وحتى الآن.

وأضاف أن الاحتلال يرتكب إبادة جماعية الآن بدم بارد، وتحدث أمام العالم، موضحًا أنه لا بد أن يتم التأكيد على أن الآباء والأجداد لم يتخلوا عن الأرض والأبناء ما زالوا يحفظون العهد للعودة والتخلص من الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الموقف المصري جعل الموقف الفلسطيني صلبا بشكل كبير، ليبقى الشعب الفلسطيني على أرضه دون النزوح وإعادة مشهد النكبة، منوها بأن مصر عقدت مؤتمرا في القاهرة لرفض التهجير القسري والطوعي، وفي السياق ذاته استخدمت الدبلوماسية الخشنة، عندما منعت الرعاة الأجانب من الخروج من قطاع غزة، إلا بدخول المساعدات الإنسانية في القطاع، وهو ما دفع بمزيد من الصمود الشعب الفلسطيني.