الإثنين 20 مايو 2024 مـ 10:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

7 تحذيرات من الأرصاد للمصريين.. رياح وأتربة وحرارة

الأرصاد
الأرصاد

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية عددا من التحذيرات الهامة خلال الساعات الماضية بشأن حالة الطقس في البلاد حاليًا بالتزامن مع التقلبات الجوية التي تشهدها عدد من المحافظات.

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد، محذرة من اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج (3:2.5 متر).

غيوم وفرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية وجود غيوم وفرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة الشدة.

وتنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية وتمتد إلى القاهرة مع تقدم الوقت ويشمل كافة الأنحاء غدا؛ مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة ورمال مثارة علي جنوب البلاد.

طقس حار خلال يوم السبت ورياح مثيرة للرمال

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا السبت، إذ يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومعتدل علي السواحل الشمالية وطقس مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال القاهرة ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يشهد السبت، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من جنوب البلاد على فترات متقطعة، وأتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد.

نشاط للرياح من السبت حتى الثلاثاء

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس من السبت 11 مايو 2024 وحتى الثلاثاء 14 مايو 2024، حيث تشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.