الخميس 9 مايو 2024 مـ 12:41 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أحمد نعينع يؤم المصلين في صلاة التراويح بمسجد الحسين (بث مباشر)

صلاة التراويح
صلاة التراويح

صلاة التراويح، بثت قناة الحياة، منذ قليل، علي الهواء، صلاتي العشاء والتراويح من مسجد الحسين، حيث يؤم المصلين القارئ الشيخ أحمد نعينع.

هلال شهر رمضان

أوضح الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن اللجان الشرعية التابعة لدار الإفتاء استطلعت هلال شهرِ رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الأحد التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق العاشر من شهر مارس لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

Advertisements

إعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان


وأضاف “مفتي الجمهورية” خلال كلمته في الحفل الرسمي الذي أقامته دار الإفتاء إعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان، أنه قد تحقق لدى اللجان الشرعية من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلال شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

أول أيام شهر رمضان

وعلى ذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم الأحد الموافق العاشر من شهر مارس لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو آخر أيام شهر شعبان لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن غدًا الإثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هوغرة شهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا.

و