الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:45 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

برلماني: مناقشة قانون التصالح في الجلسات العامة قريبًا

قال إيهاب منصور عضو مجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء يسير في مجراه الطبيعي، مشيرًا إلى مناقشته في الجلسات العامة قريبًا.

 

مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء

 

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أكد منصور أن القانون يهم كل الأطراف؛ الحكومة، والمواطنين، والنواب، معقبًا: «كلنا مهتمون ونعتبر أصحاب مصلحة من أجل إغلاق تلك الصفحة».

وأشار إلى حرص البرلمان على تخليص الناس من القضايا والمشكلات التي تلاحقهم بسبب مخالفات البناء، منوهًا أن الدولة لن تسمح بالتعديات على الأراضي الزراعية، لأن الرقعة تآكلت في آخر 40 عامًا، بمعدل مئات الآلاف من الأفدنة.

واستطرد عضو مجلس النواب: «نريد الحفاظ عما لدينا، والمواطن يحل مشكلاته وأزماته، ونغلق تلك الصفحة على خير، القانون سيناقش قريبًا بإذن الله، وأطمئن بأن الـ2.8 مليون طلب تصالح، محل اعتبار من الجميع».

ولفت إلى إعادة النظر وآليات التعامل مع بعض حالات التصالح، من أجل عبور المرحلة الحالية، مختتمًا: «بعدها نرسم خطًا ونبدأ صفحة جديدة بلا مخالفات أو تجاوزات، وأنوه أن المواطن ليس السبب الوحيد للمخالفات التي وقعت تحت أعين الجهات الإدارية والمحلية».

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.