الأحد 25 فبراير 2024 مـ 03:47 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تكريم حسام حسن في ملعب نهائي أمم أفريقيا ضمن أساطير القارة السمراء

حسام حسن في ملعب الحسن واتارا
حسام حسن في ملعب الحسن واتارا

تواجد حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، في ملعب الحسن واتارا، في كوت ديفوار، لحضور مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 التي انطلقت قبل قليل بين منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار.

وقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتكريم حسام حسن ضمن أساطير الكرة الإفريقية في حفل ختام كأس الأمم بين كوت ديفوار ونيجيريا

مؤتمر صحفي لتقديم حسام حسن

ومن ناحية أخرى يعقد اتحاد الكرة مؤتمرا صحفيا الأربعاء المقبل، للإعلان عن الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن

Advertisements

تنطلق وقائع المؤتمر الساعة ٣ عصرا بأحد فنادق منطقة التجمع الخامس.

ومن ناحيته قال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، إنه يتشرف بوجوده وسط عظماء الكرة الإفريقية في كوت ديفوار لحضور المباراة النهائية لـ بطولة أمم إفريقيا 2024.

وأضاف حسام حسن في المؤتمر الصحفي الخاص بأساطير الكرة الإفريقية، أنه محظوظ كونه ولد فى بلد عظيم وكبير مثل مصر، استطاعت أن تتوج بلقب الأمم الإفريقية سبع مرات، لتتربع منفردة على عرش الدول الأكثر تتويجا بالبطولة الإفريقية الأكبر داخل القارة السمراء.

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار ونيجيريا في كأس أمم إفريقيا

تنقل مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 عبر قناة بي إن سبورت "beIN AFCON 1" و"beIN AFCON 2" بالإضافة إلى قناة الجزائرية الأرضية المفتوحة على قمر النايل سات.

 

وتأهل المنتخب الإيفواري للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف.

وتأهل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.

كوت ديفوار ضد نيجيريا

ويمتلك إيميرس فاي المدير الفني لمنتخب كوت العديد من الاسلحة خلال مواجهة اليوم وابرزها الثلاثي فرانك كيسي لاعب أهلي جدة، سيكو فوفانا لاعب الاتفاق وسيباستيان هالر، نجم بوروسيا دورتموند

وفي المقابل يتسلح البرتغالي خوسيه بيسيرو المدير الفني للمنتخب النيجيري بفيكتور أوسيمين نجم نابولي الإيطالي، أديمولا لوكمان لاعب أتالانتا الإيطالي وفيكتور موسيس لاعب نانت الفرنسي.

طاقم حكام مباراة كوت ديفوار ونيجيريا

ويدير المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 الحكم الموريتاني دحان بيدا ويعاونه الأنجولي جيرسون دوس سانتوس والزامبية ديانا شيكوتيشا والمغربية بشرى كاربوبي بجانب المصري محمود عاشور حكما للفار، ويساعده ماريا ريفيت من موريشيوس.

تاريخ كوت ديفوار ونيجيريا بالكان

ويسعى منتخب الأفيال لحصد لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن توج بها خلال نسختي 1992 و2015.

وفي المقابل يطمح منتخب النسور الخضراء في حصد اللقب للمرة الرابعة بعد ما حصد اللقب أعوام 1980، 1994 و2013.

منتخب نيجيريا، فيتو

كلاكيت تاني مرة

وكان المنتخبان قد تواجها خلال مرحلة المجموعات، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، ونجح منتخب نيجيريا في تحقيق الفوز، بهدف نظيف، سجله المدافع وليام تروست إيكونج، من ركلة جزاء.

الصدفة تصنع مدربي نيجيريا وكوت ديفوار

وستكون الأنظار متجهة نحو إيميرس فاي، القائم بأعمال المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، الذي تولى المهمة بالصدفة بعد استقالة المدير الفني الفرنسي جان لويس عقب انتهاء دور المجموعات من البطولة.

ونجح فاي في قيادة كوت ديفوار للظهور بشكل مخالف عن دور المجموعات خلال الأدوار الإقصائية لينجح في الوصول للنهائي وأصبح على بعد خطوة واحدة من اعتلاء قمة الكرة الأفريقية والتتويج بالبطولة.

كما رسخ المدرب الشاب قاعدة التألق للمدرب المحلي في القارة السمراء التي دائما ما تعرف النجاح تحت قيادة المدربين من أبناء البلد.

في المقابل يحلم البرتغالي جوزيه بيسيرو، مدرب نيجيريا في حصد أول ألقابه مع نيجيريا واستعادة اللقب للنسور الخضراء من جديد بعد غياب دام 11 عاما.

بيسيرو كان قريبا من مغادرة منصبه في تدريب منتخب نيجيريا قبل أيام من انطلاق البطولة ولكن اضطر المسئولين في نيجيريا الإبقاء عليه حتى لا يكلف خزائن الاتحاد مبلغا ضخما.

ولكن مع انطلاق المسابقة أثبت مدرب الأهلي السابق جدارته، ونجح في أن يكون منتخب هو الأقوى بين منتخبات نسخة كوت ديفوار ولم يتعرض لأي هزيمة في المسابقة.

ودخل إيميرس فاي المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار تاريخ كأس أمم أفريقيا بعدما أصبح أول مدرب يصل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد أن قاد فريقه خلال المسابقة كمدرب بديل في المقابل يسعي البرتغالي خوسيه بيسيرو ليصبح ثالث مدرب أجنبي يقود النسور الخضر لحصد اللقب.

جنوب أفريقيا يحصد برونزية أمم أفريقيا

أمم إفريقيا، نجح منتخب جنوب إفريقيا في الفوز ببرونزية بأمم إفريقيا بعد الفوز على الكونغو بركلات الترجيح 65 بعد انتهاء الوقت الأصلي بين المنتخبين بالتعادل السلبي بدون أهداف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

و