الأحد 25 فبراير 2024 مـ 04:31 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مؤسسة فاهم للدعم النفسي في زيارة لمركز أحمد عكاشة بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

استقبل مركز أ.د أحمد عكاشة للطب النفسي جامعة عين شمس برئاسة اد نهلة ناجي السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد مؤسسة ورئیسة مجلس الأمناء بمؤسسة فاهم للدعم النفسى وأعضاء المؤسسة للوقوف على الخدمات المقدمة في العيادات الخارجية لأطفال فرط الحركة والتوحد واضطرابات السلوك للمراهقين وإدمان المخدرات والاكتئاب للبالغين، وذلك تحت رعاية أ.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وأ.د على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات.

وقام الفريق أثناء الزيارة بتوزيع الهدايا على المرضى دعمًا لهم فى معاناتهم مع تمنياتهم لهم بالشفاء العاجل.

Advertisements

تأتي هذه الزيارة في ضوء البروتوكول الموقع بين الجانبين والذي يهدف إلى توفير خدمات الدعم النفسي وتبادل الخبرات والدراسات في مجال الدعم النفسي والصحة النفسية لطلبة الجامعة، وذلك عن طريق توفير أخصائيين وأطباء نفسيين أكفاء مدربين على التعريف بالأمراض النفسية وتوعية الشباب والأسرة بالمرض النفسي واخطاره وطرق علاجه، وذلك في بيئة أمنة تحفظ كرامتهم والسرية اللازمة.

بالإضافة إلى تبادل الخبرات العملية مع الجامعة في مجال الدعم والتوعية بالصحة النفسية، إلى جانب التعاون في تطوير وحدة الدعم النفسي بالجامعة وتطوير آليات العمل بها لتقديم الدعم والإرشاد النفسي، تقديم التوعية اللازمة للشباب بخصوص المرض النفسي وكيفية التعامل مع المريض النفسي، واحتياجاته، وحقوقه، وسبل العلاج المختلفة والمشاركة في أي حملات توعوية- ذات صلة بالمرض النفسي - تنظمها الجامعة لتقديم المحتوى التوعوي.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة "فاهم" تسعى إلى تحقيق دمج المرضى النفسيين في المجتمع، وتعزيز قدرتهم على الاعتراف بحالتهم النفسية، والحصول على العلاج المناسب دون مخاوف أو ترهيب.

ويتطلع الهدف الرئيسي إلى خلق مجتمع يقف ضد التمييز والعنف تجاه هؤلاء المرضى، ويظهر فهمًا تامًا لظروفهم، مع تقديم الدعم اللازم لهم للتغلب على التحديات التي قد تواجههم.

و