السبت 24 فبراير 2024 مـ 08:48 مـ 14 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

جامعة عين شمس تختتم الدورات التدريبية لكلية الآداب حول إدارة الأزمات والكوارث

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

اختتمت كلية الآداب جامعة عين شمس الدورات التدريبية التي تم عقدها لإداريي الكلية في الفترة من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/١/٢٨وحتى يوم الخميس ٢٠٢٤/٢/١

وتهدف الدورات إلى تطوير الهيكل الإداري وإمداده بكافة أدوات المواكبة لمصاف الجودة، إيمانا من إدارة كلية الآداب بالدور الجسيم والمهم للهيكل الإداري، وتحفيزا لهم على تقديم أداء مستمر دائما نحو الأفضل

وانعقدت آخر الدورات حول إدارة الأزمات والكوارث، لما لها من أهمية بالغة، وقد عقدت بهدف تطوير قدرات الإداريين على التعامل مع الأوضاع الطارئة والتحديات المتعلقة بالأمن والسلامة.

Advertisements

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، حنان كامل متولي عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، وإشرافهويدا عبد الحميد مديرة وحدة تقويم الأداء وضمان الجودة، بهاء إبراهيم عبد الحافظ الأستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات.

وقسمت الدورة إلى شقين الشق النظري تلاه الشق العملي بكل ما يحوي من تعريف للحضور بمفهوم إدارة الأزمات والكوارث وأهميتها في الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته، وقد قام بالشرح هشام جمعة، مدير وحدة الدفاع المدني بالكلية، الذي تناول أيضًا تقنيات الوقاية من الحرائق وكيفية التعامل معها في حالة حدوثها.

وشهدت الدورة إقبالا كبيرا على الحضور والمشاركة من السادة أعضاء الإدارة بكلية الآداب، مما أسهم في إثراء النقاشات وتبادل الخبرات والمعارف بشأن إدارة الأزمات والكوارث.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات تدريبية تنظمها كلية الآداب بالجامعة بهدف تعزيز قدرات الإداريين وتطوير مهاراتهم الإدارية في مواجهة التحديات المختلفة. وتعتزم الكلية تنظيم المزيد من الدورات في المجال نفسه في المستقبل؛ بهدف مواصلة تطوير استعدادتها للتعامل مع الأوضاع الطارئة بشكل فعال ومواكب لأحدث التقنيات.

و