الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 06:17 مـ 18 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تعرف على سعر السكر في السوق اليوم الاحد

ارتفاع اسعار السكر،فيتو
ارتفاع اسعار السكر،فيتو

تشهد أسعار السكر ارتفاعا ملحوظا بالسوق المحلي والمحال التجارية.

أسعار السكر اليوم الاحد

وعاد من جديد ارتفاعات ملحوظة بسعر السكر والذى يتراوح ما بين 35 إلى 45 جنيها بالمحال، ولقد شهدت أسعار استقرارا نسبيا خلال الفترة الماضية ليصل سعره إلى 27 جنيها بينما قفزت الأسعار مرة ثانية.

زراعة النواب توصي بتوحيد سعر توريد السكر تحذر من تراجع مساحات محصول البنجر

ناقشت لجنة الزراعة والري، خلال اجتماعها برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، علي أحمد علي، محمود شعلان، بشأن إعادة النظر في سعر توريد محصول بنجر السكر في ضوء ارتفاع تكاليف الإنتاج الزراعي وبما يواكب الارتفاع في سعر سلعة السكر بالأسواق.

Advertisements

وأكد النائب هشام الحصرى، أن ارتفاع تكاليف زراعة محصول بنجر السكر، وتدني عائده مقارنة بالمحاصيل الأخرى، يهدد زراعة البنجر في مصر، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تراجع في المساحة المنزرعة من البنجر، بسبب تدنى السعر وارتفاع تكاليف الإنتاج.

ضرورة تحقيق التوازن بين المصالح المشتركة لأطراف المنظومة الإنتاجية

وشدد الحصرى على ضرورة تحقيق التوازن بين المصالح المشتركة لأطراف المنظومة الإنتاجية سواء لمصانع السكر والمزارعين، على أن تصل سلعة السكر للمستهلك بسعر مناسب.

وقال الحصرى، إننا جميعا داعمين لبلدنا، وعلينا أن نواجه المشكلة ولا ندفن رؤوسنا في الرمال، محذرا من استمرار ذلك الوضع، حيث سيكون له آثار سلبية أكبر على تراجع زراعة بنجر السكر.

 

سعر كيلو السكر على بطاقات التموين

وتقوم وزارة التموين بصرف كيلو السكر على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيها، حيث إن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضا.

وأكدت الوزارة استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو و(1) كيلو سكر للبطاقة التي تشتمل على 3 أفراد فأقل.

موسم قصب السكر الجديد

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية متابعة نسب توريد قصب السكر من المزارعين والسكر الناتج من عمليات التصنيع وطرق توزيعه يوميا.

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين بسرعة سداد مستحقات المزارعين.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إنه يتم سداد المستحقات إلكترونيا حسب البنك الذى يختاره المزارع.

وأضاف المتحدث الرسمى للوزارة أن نسب توريد قصب السكر وصلت الى 928035 طن قصب والسكر المنتج من تلك النسبة وصلت إلى 88055

وأضاف أن من المتوقع أن تستقبل المصانع السبعة للسكر ما يصل إلى 7 ملايين طن لإنتاج 700 ألف طن قصب سكر مؤكدا أن طن قصب السكر الواحد ينتج ما يصل إلى 100 كيلو سكر فقط بعد عصره.

وأكد معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام ان ما يتم إتاحته من السكر يتم ضخه بالأسواق ليباع بسعر 27 جنيها للكيلو أو لمنافذ التموين لصرفه للمواطن على بطاقة الدعم بسعر 12.60 للكيلو.

و