الخميس 9 مايو 2024 مـ 05:37 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الحكومة: دراسة الموعد المناسب لافتتاح المتحف المصري الكبير ونعد بحفل ضخم

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء: "موعد افتتاح المتحف المصري الكبير لم يحدد بعد، ويتم دراسة الموعد المناسب للافتتاح، وبنهاية شهر فبراير الجاري سيكون المتحف جاهزا بعد وضع اللمسات الأخيرة".

افتتاح ضخم للمتحف المصري الكبير

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: سيكون هناك افتتاح ضخم للمتحف المصري الكبير وسيتم دعوة كبار من المسئولين والمثقفين وفعالية كبيرة تليق باسم مصر.

Advertisements

السياحة في مصر

ولفت: لم يتم تناول الموعد المحدد لافتتاح المتحف المصري الكبير ونأمل استقرار الأوضاع الإقليمية، ولكن ما يدعو للاطمئنان استقبالنا أكثر من 14 مليون سائح العام الماضي".

بدأ الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية بمشروع المتحف المصرى الكبير، وعددا من مشروعات التطوير المحيطة به، وذلك استعدادات لتجهيزات حفل الافتتاح الرسمي للمتحف.

استثمارات إنشاء وتشغيل المتحف المصري الكبير


وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قد أكد أن برامج إنفاق الدولة المصرية على مشروع إنشاء وتشييد المتحف المصري الكبير تصل إلى 1.5 مليار دولار.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أنه من المقرر أن يقوم المتحف بالحفاظ على مقدرات الدولة واستعادة ما تم إنفاقه بمجرد افتتاحه سواء بطريقة مباشرة من خلال إيراداته، أو بطريقة غير مباشرة من خلال ما سينفقه السائح، الذي سيأتي خصيصًا لزيارة المتحف خلال فترة تواجده بالمقصد السياحي المصري.

العوائد المتوقعة من مشروع المتحف المصري الكبير

وأشار إلى أن تحقيق هذه العوائد يرتبط ارتباطا وثيقا بما تقوم به وزارة السياحة والآثار من مجهودات للترويج لمنتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد، والذي يجعل من مدينة القاهرة مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته يمكن من خلاله زيارة العديد من الأماكن السياحية والأثرية بها من خلال برنامج سياحي واحد لتكون بذلك مدينة القاهرة Short City Break، يأتي إليها السائح لقضاء 5 ليالٍ على عكس ما هو متبع الآن حيث أن الليالي السياحية في القاهرة لا تتعدى الليلتين، مؤكدا على أن المتحف سيكون هو النواة الأولى لهذا المنتج جنبا إلى ما تشهده منطقة قلعة صلاح الدين الأيوبي من تطوير.

وأوضح أن المتحف سيعمل على استعادة علاقة جموع الشعب المصري بالتاريخ ومعرفه كيف أن المصري القديم نجح في تقديم العديد من المفاهيم التي أتاحت للإنسانية التقدم الملموس في كافة مناحي الحياة، فضلا عن البعد العلمي حيث أن المتحف يعتبر مؤسسة علمية تعليمية عالمية.

و