الأحد 25 فبراير 2024 مـ 04:11 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس “آي صاغة” يوجه نصيحة للمواطنين بشأن شراء الذهب

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب، قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب عبر الإنترنت: "نعيش مرحلة ضبابية في الأسعار".

سعر جرام الذهب عيار 21

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا” المذاع على قناة “أون”: أن السعر الحالي لجرام الذهب عيار 21 هو 3855 جنيها.

أسعار الذهب الآن

وأكد:"نرى أن الأسعار الحالية للذهب مبالغ فيها، خاصة داخل السوق المحلي، فنجد السعر العالمي للأوقية 2015 دولار، بينما في مصر مرتفع جدًا".

توفير الدولار

وأوضح:"توجه الدولة الحالي يعتمد على توفير الدولار للسلع الأساسية، ولذلك توقف استيراد الذهب من الخارج، لذلك فإن المعروض بالسوق المحلي محدود، والطلب كبير جدًا، وبالتالي هناك ارتفاع كبير في الأسعار".

Advertisements

التحكم في أسعار الذهب

وتابع:"عامل العرض والطلب مؤثر ويتحكم في أسعار الذهب"، معقبا:"لا ينصح بشراء الذهب في ظل الارتفاعات المخفية الحالية لسعر الذهب، مناشدًا المواطنين بعدم المضاربة في الذهب، واستخدامه في الادخار فقط والزينة.

الاستثمار في الجنيه الذهب

ارتفع سعر الجنيه الذهب بالأسواق خلال تعاملات صباح اليوم الخميس الموافق 25-1-2024، بفعل ارتفاع سعر الأوقية العالمية، بالإضافة إلى زيادة الطلب من المستهلكين على السبائك الذهبية والجنيهات الذهب خلال الفترة الماضية، نظرا لرغبة العديد من المواطنين للتحوط من مخاطر التضخم، وخوفا من نقص فى قيمة الجنيه المصري.

ويفضل البعض دائما الاستثمار في الذهب، كونه مصدرا آمنا يلائم الجميع، ويتجه الأغلب للاستثمار في العملات الذهبية كأفضل طرق الاستثمار في الذهب بعد شراء السبائك، ولسهولة الاحتفاظ بها.

الذهب، فيتو

تعرف إيه عن الجنيه الذهب؟

ويعد الجنيه الذهب من أشهر العملات، ويصنع من عيار 21 بنسبة نقاء تصل لـ87.5% والبقية من النحاس، وبوزن 8 جرامات وهو الوزن الأشهر والأكثر انتشارا، مع توفر أوزان أخرى بالسوق المحلي مثل نصف الجنيه الذهب بوزن 4 جرامات، وربع الجنيه بوزن جرامين فقط.

1 جنيه ذهب = 8 جرامات.

½ جنيه ذهب = 4 جرامات.

¼ جنيه ذهب = 2 جرام.

بكام أسعار الذهب محليا اليوم

أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت خلال تعاملات اليوم، مقارنة بتعاملات أمس، حيث رصدت “ فيتو” بتعاملات اليوم، سعر الجرام محليا بشكل لحظي، حيث سجلت أسعار الذهب اليوم محليا كالتالى: جرام الذهب عيار 24 بسعر 4349 جنيها للبيع، مقابل 4406 جنيها للشراء، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي حوالي 3805جنيها للبيع مقابل سعر 3855 جنيها للشراء بالسوق المحلي.

وتنشر “فيتو” أسعار الذهب بتعاملات اليوم داخل الأسواق المحلية كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 4406 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3855 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 3304 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 30840 جنيها.

الجنيه الذهب، فيتو

أنواع الجنيه الذهب

الجنيه المغلف:

ويتم صكه في مصلحة الموازين والدمغة، وعليه دمغة عند الشراء وهو الأفضل عند شراء جنيهات ذهب للاستثمار لأنه مضمون ويمكن بيعه في أي مكان.

الجنيه غير المغلف:

غير مدموغ في مصلحة الدمغة والموازين، ويوفر على العميل مصروفات أو نفقات الدمغة ولكن يجد صعوبة عند عرضه للبيع، وبالتالي يصبح شراء عملات ذهبية غير مدموغة يستلزم التأكد أولًا من البائع والشراء من شركات أو محلات صاغة موثوق بها مع الاتفاق على إعادة البيع عند الرغبة في ذلك.

و