الإثنين 20 مايو 2024 مـ 03:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مطروح تحتفل بعيدها القومي في الــذكري 108 لمعركة وادي ماجد ضد الاحتلال الإنجليزي

محافظة مطروح
محافظة مطروح

تحتفل محافظة مطروح اليوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر من كل عام ، في الذكري الــ 108 لمعركة 'وادي ماجد' الخالدة التي يعتز بها أبناء مطروح والصحراء الغربية والتى قاوم فيها قبائل أولاد على ' الاحتلال الإنجليز ' عام 1915، لنشاهد شجاعة أبناء الصحراء الغربية ، حيث انتصر أبناء المحافظة في هذا اليوم بقيادة المجاهد حسين العاصي قائد ثورة أبناء مطروح على الاحتلال البريطاني ، وكانت هذه أول ثورة بعد ثورة عرابي، وشرارة ثورة 1919 بقيادة سعد زغلول.

محافظة مطروح

 

العيد القومي لمطروح

 

وتقع محافظة مطروح في أقصى الشمال الغربي لجمهورية مصر العربية، التي تبعد عن القاهرة بــ 500 كم ، وعاصمتها مرسى مطروح، كما تبلغ مساحتها حوالى 167 ألف كم2، وتضم 8 مراكز ومدن: مرسى مطروح ـ الحمام – العلمين – الضبعة – مطروح النجيلة – براني - السلوم - سيوة، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 502 تقريبا ألف نسمة.

محافظة مطروح

قال أبو زيد أبو تمر لـــ ' أهل مصر ' من قبيلة الصناقرة بمطروح بان العيد القومي للمحافظة لموقعة معركة وادي ماجد تعد من الاعياد العزيزة والوطنية علي قلوب أبناء مطروح والتي سطر فيها التاريخ اخدادنا الذين استطاعوا من خلالها مواجهة الاحتلال البريطاني عام 1915. لتظهر تلك المعركة وطنية وشجاعة أبناء الصحراء الغربية وقبائل أولاد علي .

وأكد محمد صلاح من أهالي مطروح بان في ذكري العيد القومي في الــ 108 لمعركة 'وادي ماجد' بان ' القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بمطروح وإقامة المشروعات القومية والتنموية ما بين الطرق ومروع الضبعة النووي والموانئ البرية والموانئ البحرية'.

محافظة مطروح وأكمل حديثة حمدي جمعة بان مطروح من أهم محافظات مصر التي تشتهر بالسياحة البيئية، حيث تضم العديد من المواقع البيئية المتميزة مثل محمية أم الغزلان، محمية العميد، محمية سيوة، والتي تضم العديد من النباتات والحيوانات والطيور النادرة، كما تعد ايضا من أهم منتجعات السياحة العلاجية بسبب مناخها الجاف ورمالها الساخنة التي تعالج الكثير من الأمراض الروماتيزمية وآلام المفاصل والعمود الفقري، كذلك المياه الكبريتية التي تعالج الأمراض الجلدية.

ومن جانبه افتتاح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال هذا الاسبوع علي هامش الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة مشرزعات قومية في قطاعي الصحة والتعليم ضمن جهود الدولة المرية لدفع عجلة التنمية في كافة ربوع المحافظة .

وسوف تحتفل المحافظة بالعيد القومي ، بقيام محافظ مطروح بالبدء ' الاحتفالات بإيقاد الشعلة من أمام ديوان عام المحافظة بحضور كل القيادات بمصاحبة الخيول لما تمثله من رمز قومي ووطني استطاعوا من خلالها مواجهة الاحتلال البريطاني ، ثم تبعها عروض فنية ورياضية لأطفال وشباب مطروح .