الإثنين 20 مايو 2024 مـ 12:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأرصاد تصدر تحذيرات عاجلة من طقس الأيام المقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان عاجل، للمرة الثانية اليوم الاثنين، من تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا التي تصل لحد الضباب على أغلب المناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد كما ينخفض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق.

وشددت هيئة الأرصاد على أن الشبورة المائية ستكون كثيفة صباحا التي تصل لحد الضباب على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وتنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية وقد تنعدم الرؤية تماما على بعض الطرق؛ ذلك على السادة قائدي المركبات القيادة بهدوء تام وتوخي الحيطة والحذر واتباع كافة التعليمات المرورية.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود، غدا الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر، طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، كما أنه من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة غدا 23 درجة مئوية، تظل الأجواء باردة ليلا على أغلب الأنحاء.

والفرصة مهيئة لسقوط أمطار متوسطة️، وتكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة، وفق بيان هيئة الأرصاد.

كما توقعت هيئة الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة️ على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، إضافة إلى نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.