الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:29 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كواليس سقوط طبيب السكر المزيف بالشرقية (صور)

سقوط قاهر السكر بالشرقية، فيتو
سقوط قاهر السكر بالشرقية، فيتو

ضبطت الأجهزة الرقابية بمحافظة الشرقية الساعات الماضية ممرضا انتحل صفة طبيب ويدير مركزا لبيع الأعشاب والعقاقير الطبية مجهولة المصدر بنطاق المحافظة، ويديره بدون ترخيص من الجهات المختصة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

اخطار الاجهزة الرقابية

وتلقت الأجهزة الرقابية عدة شكاوي من المواطنين بتعرض صحتهم للخطر، بسبب تناول وصفات طبية تدعي "قاهر السكر" قام بشراءها بعد مشاهدته ترويج لها من مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

علي الفور تم تشكيل حملة مكبرة من هيئة الرقابة علي الدواء مكونة من الدكتور احمد حسن والدكتور علي القاضي التفتيش الصيدلي العلاج الحر الدكتور محمود المسلمي والدكتورة ريم طارق، والغش التجاري عبداللطيف النجار والتي قامت بمداهمة المركز وتبين وجود مئات العبوات الدوائية التي تحتوي. علي كبسولات بها مواد غير معروفة لوصفات علاجية يدعي أنها وصفة تقضي علي المرض بشكل نهائي مثل قاهر السكر، قاهر النقرس، تجديد الكلي وغيرها.

المضبوةطات 1

كما عثرت الجهات الرقابية علي علي روشتات تحمل اسم المركز مدون فيها الوصفات المجهولة تقدم كروشته للمرضي وقامت الحملة بالتنسيق مع الشرطة من القاء القبض علي المتهم وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبس المذكور علي ذمة التحقيق وتشميع المركز بعد التحفظ على المضبوطات.

 

مشروع قانون تغليظ عقوبة انتحال صفة طبيب

 

تضمن مشروع القانون تقدم به المقدم من الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب عقوبة تصل لـ10 سنوات سجن و100 ألف جنيه لمن ينتحل صفة طبيب، وتحويل الجريمة من جنحة إلى جناية.

وجاء نص التعديل المقدم: يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تتجاوز الـ 10 سنوات وبغرامة لا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول مهنة الطب على وجه يخالف أحكام هذا القانون، وفي حالة العودة يحكم بالعقوبتين معا.

القطاع الصحي المصري
وأضاف عضو مجلس النواب إلى أن القطاع الصحي المصري من أكثر القطاعات التي أولتها الدولة المصرية إهتماما كبيرا خلال السنوات الماضية، باعتباره أحد أهم الملفات التي تمس المواطن بالدرجة الأولى، وقد عملت الدولة على تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وأيضا تحسين بيئة العمل.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية انتشرت ظاهرة انتحال صفة طبيب، وقيامهم بمزاولة المهنة، والكشف على المرضى وصرف العلاج لهم، الأمر الذي ينذر بوقوع كوارث حال لم يكن هناك رادع لهؤلاء المحتالين الذين يهددون أرواح المئات من الأبرياء الذين يبحثون عن علاج لآلامهم وليس لمضاعفة آلامهم أو فقدان حياتهم.

المضبوطات 2

مزاولة مهنة الطب

وأوضح أن القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب، نص في المادة 10 منه النص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد على مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول مهنة الطب على وجه يخالف أحكام هذا القانون، وفى حالة العودة يحكم بالعقوبتين معا.

وقال: وهي في الحقيقة عقوبة هزيلة لا تمثل رادعا لمن يهددون حياة المواطنين، أو يتلاعبون بآلامهم، ولذلك كان لابد من تغليظ العقوبة ليعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تتجاوز الـ10 سنوات من يقوم بانتحال صفة طبيب، ويعاقب بالعقوبتين معا حال العود.

وأكد النائب حرصه على أن تكون جريمة انتحال صفة طبيب جناية وليست جنحة كما يتعامل معها القانون الحالى، لكى يكون ذلك رادعا لمن تسول له نفسه التلاعب بصحة وأرواح المصريين.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.