الإثنين 20 مايو 2024 مـ 11:23 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الصحة العالمية تعلن مقتل موظفة تابعة لها مع عائلتها جراء القصف على غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية مقتل موظفة تابعة لها مع عائلتها جراء القصف الذي يتعرض له قطاع غزة، وذلك بحسب ما تناقلته وسائل إعلام عربية.

وفي وقت سابق، أعربت منظمة الصحة العالمية، عن استيائها بشأن الهجوم الذي استهدف المستشفى الإندونيسي اليوم في شمال غزة، وأسفر عن مقتل 12 شخصًا على الأقل، بمن فيهم المرضى ومرافقيهم.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، أن التقارير تفيد بأن عشرات الأشخاص أصيبوا أيضًا جراء الهجوم، بما في ذلك بعض المصابين بجروح خطيرة ومُهدِّدَة للحياة، مشددة على عدم تعريض المدنيين لمثل هذا النوع من الترويع، ولا سيما أثناء وجودهم داخل المستشفى.

وتابعت منظمة الصحة العالمية، بأن المستشفى الإندونيسي لا زال خاضعا للحصار، ولم يسمح لأحد على الإطلاق بدخول المستشفى أو مغادرته، في حين وردت تقارير عن إطلاق النار على من يحاولون مغادرة المستشفى دون وقوع إصابات أو وفيات حتى الآن.

وأكدت الصحة العالمية، أن المستشفى يواجه نقصا حادا في المياه والأدوية والإمدادات الأساسية، ولا يستطيع المستشفى سوى تقديم الخدمات الأساسية، مما يعرض حياة المصابين بإصابات وخيمة وحالات طبية طارئة أخرى لخطر داهم.

وسجلت منظمة الصحة العالمية، وقوع 335 هجومًا على مرافق الرعاية الصحية في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي، منها 164 هجومًا في قطاع غزة و171 هجومًا في الضفة الغربية.

موضوعات متعلقة