الخميس 9 مايو 2024 مـ 10:18 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حريات الصحفيين: الاحتلال الصهيوني يخطط لمجزرة لزملاء المهنة في غزة

الاحتلال الصهيوني يخطط لمجزرة لزملاء المهنة في غزة، فيتو
الاحتلال الصهيوني يخطط لمجزرة لزملاء المهنة في غزة، فيتو

ناشدت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، برئاسة محمود كامل، كل صاحب ضمير لديه القدرة اللوجستية بتوفير وسيلة للاتصال والإنترنت حتى يتمكنوا من ممارسة عملهم، ونقل صورة حقيقية لمجازر الإبادة الجماعية، التي يرتكبها الصهاينة وداعموهم.

شهداء الصحافة الفلسطينية، فيتو

ضمان سلامة الصحفيين

‏‎وشددت لجنة الحريات في بيان صادر عنها، اليوم السبت، على أن رسالة جيش الاحتلال الصهيوني لوكالات الأنباء، التى أكد فيها عدم ضمان سلامة الصحفيين، تعد تهديدًا رسميًّا بقتل الصحفيين الفلسطينيين فى غزة، ومحاولة لتبرير مجازر ضد الصحفيين يخطط الاحتلال لتنفيذها ضدهم في غزة.

 

Advertisements

 

التضامن مع صحفيين فلسطين

‏‎وأكدت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصريين كامل تضامنها، ودعمها لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، التي حذرت عدة مرات من ارتكاب مجازر جديدة ضد الصحفيين في غزة، ونجدد معهم التحذير بأن هذا التهديد الرسمي من الاحتلال لعدد من وكالات الأنباء الدولية، ‎هو تصريح رسمي بقتل الصحفيين، وتمهيدًا لتبرير المجازر، التي يخطط الاحتلال لارتكابها ضد الصحفيين.

 

حصار صحفيين غزة

وتشد لجنة الحريات على أيدى أكثر من ألف صحفي محاصرين فى غزة تحت القصف بدون أي وسيلة للاتصال بهم بعد قيام الاحتلال بقطع الاتصالات، والإنترنت عن غزة لعزلها عن العالم.

 

وقالت اللجنة:" الزملاء في غزة تحت خط النار، نحيي صمودكم وندعو لكم بالسلامة حتى تستكملوا مهمتكم الإنسانية والمهنية فى نقل الحقيقة، وكشف بشاعة المجازر، التى يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين العزل والأطفال والنساء والشيوخ".

 

قطع الاتصالات

وأضافت في بيانها: "نكرر إدانتنا لما حدث من قطع لكل سبب التواصل معكم ومع أهل غزة الأبية، بهدف منع تغطية أكبر حرب إبادة جماعية فى القرن الحالي، يخطط لها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غرة، وتريد تنفيذها بعيدًا عن وسائل الإعلام”.

 

وتتضامن لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصريين مع نظيرتها في فلسطين بدعوة كل المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة لأخذ خطورة التبرير المسبق لجيش الاحتلال للمجازر ضد الصحفيين بأقصى درجات الجدية، وألا ينتظروا كي يرسلوا لنا التعازي بفقدان شهود الحقيقة، بل أن يتحركوا فورًا ودون أي مواربة، ونقول لهم كفى للمواقف الخجولة، التى تكيل بمكيالين، وتساوى بين الضحية والجلاد.

 

وأكدت أنه حتى اللحظة لم تتمكن أية جهة من التعرف على وضع الصحفيين المحاصرين فى غزة منذ ليلة أمس، مكررة إدانتنا لما قام به جيش الاحتلال الصهيوني بقتل 24 صحفيًا فى غزة، وصحفى فى جنوب لبنان، واستهداف وقتل عشرات من عائلات الصحفيين، وتدمير عشرات المؤسسات الإعلامية، وقصف عشرات منازل الصحفيين، فى إطار سياسة ممنهجة، وبقرار رسمي لإرهاب الصحفيين، ومنع نقل جرائم الصهاينة للعالم.

 

ونؤكد على كامل التضامن والتنسيق اليومي مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين لعمل كل ما يلزم في هذا الشأن.

 

‏‎أوقفوا المجازر ضد الصحفيين في غزة قبل حدوثها. إن الصمت مشاركة في الجريمة، وإن مساواة الضحية بالجلاد تبرير لقتل الصحفيين الفلسطينيين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.