السبت 18 مايو 2024 مـ 10:58 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اليمن يبحث مع السعودية مواجهة تداعيات إعصار تيج

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، السبت، مع مسؤولين سعوديين، مواجهة تداعيات إعصار تيج في المحافظات الشرقية لليمن.

وقال العليمي في بيان نشره عبر حسابه على فيسبوك، إنه "التقى في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة قائد قوات الواجب السعودية في المحافظة العميد فيصل الحجيلي، وممثلين عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، بحضور محافظي محافظتي المهرة محمد علي ياسر، وحضرموت مبخوت بن ماضي".

وأضاف البيان أن اللقاء تطرق إلى "الجهود الجارية لمواجهة تداعيات الإعصار المداري تيج الذي ضرب الأسبوع الماضي محافظات سقطرى، والمهرة، وحضرموت شرقي اليمن، بما في ذلك التدخلات الإنسانية والإغاثية ، وإعادة تأهيل البنى التحتية الأساسية المتأثرة بالحالة المدارية".

وأعرب العليمي عن شكره للسلطات السعودية على الاستجابة الكريمة للتخفيف من وطأة الكارثة الطبيعية التي ضربت المحافظات الثلاث.

وشدد على أهمية تكثيف الجهود المنسقة مع مختلف الجهات المعنية لتطبيع الأوضاع، وتحسين قدرات السلطات المحلية في مواجهة المتغيرات المناخية الطارئة.

والأسبوع الماضي، ضرب إعصار تيج محافظات المهرة وسقطرى وحضرموت، مخلفا خسائر بشرية، إضافة إلى نزوح نحو 30 ألف شخصا، مع دمار واسع في البنية التحتية.

موضوعات متعلقة