الإثنين 20 مايو 2024 مـ 03:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مسئول إسرائيلي يكشف شروط حماس لإخراج الأجانب ودور مصر فى ملف التفاوض

قطاع غزة، فيتو
قطاع غزة، فيتو

كشف مسئول إسرائيلي، أن تل أبيب رفضت طلبا لحركة حماس، بنقل سكان قطاع غزة ممن يعانون من مشاكل صحية مزمنة، وكذلك الجرحى للعلاج خارج غزة، فى مقابل إطلاق المزيد من الأسرى.

شروط حماس لإخراج الأجانب من القطاع

ونقلت قناة “13” العبرية، عن المسؤول الإسرائيلي قوله، إنه فى سياق المطالبات التى وصلت تل أبيب، من دول أجنبية المتعلقة بالتفاوض على ملف الأسرى، السماح بإخراج الأجانب من القطاع، طلبت حماس إخراج أصحاب الأمراض المزمنة والمصابين للعلاج، لكن إسرائيل رفضت الطلب خشية خروج قادة حماس بينهم

Advertisements

وأوضح المصدر، أنه حماس طلب نقل مواطني غزة الذين يعانون من مشاكل الصحية والجرحى للعلاج خارج القطاع، لكن إسرائيل لا تسمح حاليًا بهذه الخطوة، مدّعية أنه تحت رعاية هذه المظلة سيكون من الممكن إخراج عناصر المقاومة الفلسطينية من غزة.

وأكدت القناة، أن النقاش حول هذا الأمر مستمر أيضًا، مبينة أن هناك حاجة إلى اتفاق ثلاثي بين إسرائيل ومصر وحماس، وقد وافقت إسرائيل بالفعل على بعض الحالات، ولكن تصر حماس على تلك الشروط.

عبور الشحنة الرابعة من المساعدات الإنسانية إلى غزة

وكانت قد عبرت الشحنة الرابعة من المساعدات والمستلزمات الطبية والمعيشية عبر معبر رفح البري، تمهيدا لتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

وكانت الدفعة الثالثة من القوافل الإغاثية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة المُحملة بالمساعدات الإنسانية، نجحت في العبور عن طريق ميناء رفح البري إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

وشملت هذه الدفعة 10 قاطرات جديدة مُحملة بالمواد الغذائية ومياه الشرب والأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى تجهيز 10 قاطرات أخريات، علاوة على اصطفاف عشرات القاطرات، استعدادًا لعبورهم إلى الأراضي الفلسطينية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.