الإثنين 20 مايو 2024 مـ 06:24 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل أكبر عرض لإطلاق الأسرى من قطاع غزة برعاية قطرية

كتائب القسام، فيتو
كتائب القسام، فيتو

كشفت مصادر مطلعة على مجريات التفاوض بين الغرب والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تديرها قطر، بهدف التفاهم على إطلاق سراح 50 أسيرا من مزدوجي الجنسية، ممن تم اصطحابهم من مستوطنات غلاف غزة إبان عملية طوفان الأقصى.

حماس تدرس إطلاق سراح 50 أسيرا

وأشارت المصادر لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى محادثات بين أمريكا وقطر، تفيد أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قد توافق على إطلاق سراح نحو 50 أسيرا من الأسرى مزدوجي الجنسية لديها.

 

نقلت نيويورك تايمز، عن مسئول مطّلع على ملف المفاوضات بشأن الأسرى الإسرائيليين لدى كتائب القسام، التي تتم بوساطة قطرية، أن حماس حذّرت من أن الغزو البري لقطاع غزة سيقلل احتمالات إطلاق سراح هؤلاء الأسرى.

Advertisements

حرب غزة، فيتو

ولفتت الصحيفة، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رفض الرد على سؤال وجه له خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه شبكة "سي بي إس نيوز" أمس الأحد، عما إذا كانت أمريكا قد طلبت من إسرائيل تأجيل الغزو البري لقطاع غزة، من أجل إتاحة مزيد من الوقت للتفاوض بشأن الأسرى. بيد أن بلينكن أكد أن واشنطن قدمت المشورة للإسرائيليين بشأن اجتياح القطاع.

طلب أمريكا لتأجيل الاجتياح البري

من جانبها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن تل أبيب وافقت على طلب واشنطن تأجيل الاجتياح البري لغزة، حتى وصول قوات أمريكية إضافية إلى المنطقة.

 

ولفتت إلى إن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل أنها تعتزم إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط استعدادا للمناورة البرية، وذلك خوفا من هجمات إيرانية ضد قواتها في المنطقة.

 

وأطلقت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرية لحماس، سراح محتجزتين أمريكيتين، الجمعة الماضية، وهما أم وابنتها، لـ"دواع إنسانية"، استجابة لجهود وساطة قطرية.

 

وكانت كتائب القسام أكدت في تصريحات سابقة، وجود ما بين 200 إلى 250 أسيرا إسرائيليا في غزة؛ منهم: 200 لدى حماس، كما قال الجيش الإسرائيلي، إنه أبلغ عائلات 212 شخصا بأن أبناءهم محتجزون في قطاع غزة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.