الخميس 9 مايو 2024 مـ 04:56 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

على بعد أمتار من مستشفى المعمداني، معلومات عن كنيسة الروم الأرثوذكس في غزة بعد قصفها (صور)

كنيسة الروم الأرثوذكس،
كنيسة الروم الأرثوذكس،

كنيسة الروم الأرثوذكس، استمر العدوان الإسرائيلي في قصف المستشفيات والمدارس وحتى دور العبادة المساجد أو الكنائس لم تنجو من بطش جيش الاحتلال الإسرائيلي.


قصف كنيسة الروم الأرثوذكس
 


بعد مجزرة مستشفى المعمداني، التي راحت ضحيتها ٥٠٠ شهيد من المدنيين العزل، ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة ضد كنيسة الروم الأرثوذكس والتي كانت تأوي العشرات من النازحين الفلسطينين.

كنيسة الروم الأرثوذكس،



وراح ضحيت هذا العدوان الغاشم الذى شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي عشرات الشهداء والمصابين من بينهم أطفال ونساء وكبار السن.

Advertisements

كنيسة الروم الأرثوذكس، فيتو


معلومات عن كنيسة الروم الأرثوذكس



وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن كنيسة الروم الأرثوذكس في غزة:

تقع كنيسة الروم الأرثوذكس على بعد أمتار من المستشفى الأهلي العربي المعمداني، الذي تعرض لمجزرة يوم الثلاثاء راح ضحيتها المئات.

كنيسة الروم الأرثوذكس، 


العدوان الإسرائيلي على غزة



وتتبع كنيسة الروم الأرثوذكس الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس، وهي تعتبر من أقدم دور العبادة في فلسطين.- تعتبر كنيسة الروم الأرثوذكس ثالث أقدم كنيسة في العالم.و يعود تاريخ كنيسة الروم الأرثوذكس، البناء الأصلي إلى عام 425 م.

كنيسة الروم الأرثوذكس، 



وتجدر الإشارة إلى أنه تم تجديد كنيسة الروم الأرثوذكس عام 1856.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية في غزة، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مباني تابعة لكنيسة الروم الآرثوذوكس وسط المدينة، ما أسفر عن إصابة أعداد كبيرة من الفلسطينيين الذين كانوا يحتمون بالكنيسة.وقالت وزارة الداخلية في غزة في البيان الصادر عنها أن انهيارا وقع في مبنى تابع للكنيسة جراء الغارات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:

مشاهد توثق استهداف الاحتلال لحرم كنيسة الروم الأرثوذوكس في غزة



وفي السياق ذاته أكدت حركة حماس سقوط قتلى وجرحى جراء غارات إسرائيلية على حرم كنيسة الروم الآرثوذوكس وسط غزة.



ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة



ومساء الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بدء عملية طوفان الأقصى إلى 3859 شهيدا ونحو 13500 مصاب.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي بـ قطاع غزة: "الاحتلال قتل 369 مواطنا منهم 81 بالمناطق الجنوبية الآمنة خلال الـ24 ساعة الماضية".ويقدر صندوق الأمم المتحدة للسكان (وكالة الأمم المتحدة المعنية بالصحة الجنسية والإنجابية) أن هناك 540,000 امرأة في سن الإنجاب تعيش في غزة، من بينهن 50,000 حامل حاليًا، ومن المتوقع أن تلد 5,500 امرأة في الشهر المقبل.وأوضح الصندوق، أن أولئك النساء تواجهن تحديات كبيرة وسط الحصار، حيث لا يقتصر الأمر على افتقارهن إلى إمكانية الوصول إلى خدمات الولادة الآمنة ونفاد مخزون الإمدادات المنقذة للحياة فحسب، بل يفتقرن أيضًا، مثل جميع المدنيين في غزة، إلى ملاذ من القصف والقدرة على الحصول على الغذاء والماء.
 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ