الخميس 9 مايو 2024 مـ 05:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ليلى عبد المجيد: قناة bbc تزيف الحقائق وما تبثه ليست تغطية محايدة وضد الحرية

الدكتورة ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق
الدكتورة ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق

أعربت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق، عن استيائها على التغطية المنحازة التي تقدمها هيئة الإذاعة البريطانية bbc وتحويلها عددًا من الصحفيين والإعلاميين المنتسبين لها للتحقيق، بسبب دعمهم للقضية الفلسطينية ودفاعهم عن فصائل المقاومة.

وقالت دكتورة ليلى عبد المجيد في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": للأسف في الإعلام الغربي يطبقون عقود العاملين بالمؤسسات الإعلامية بأنهم لا يعبرون عن وجهات نظر تتناقض مع وجهة نظر القناة، ويضطرون أن يلتزموا بذلك، وحصل قبل كده في السابق بأن قنوات إعلامية غربية قامت بفصل مراسلين لها بسبب تعبيرهم عن آرائهم.

وتابعت دكتورة ليلى عبد المجيد: "للأسف إلزام المؤسسات الإعلامية الغربية بهذه لعقود منتشر بشكل كبير ويلزمون الإعلاميين بوجهات نظرهم حتى إن كان إذا الشخص يريد تدوين رأيه على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، عكس مصر لا يوجد لدينا ذلك البند ومن حق الشخص أن يكتب رأيه على صفحته الخاصة حتى لو كان مخالفًا للمؤسسة التي يعمل بها.

وأضافت ليلى عبد المجيد: "ما تفعله قناة bbc خطأ لأنهم بيقدموا تغطية إخبارية ليست محايدة لأنها بتعكس وجهة نظر القناة التي يريدوها، ودى إشكالية كبيرة وضد الحرية، لأن من حقك كإنسان تعبر عن وجهة نظرك كإنسان وليس كونك إعلاميًا لا يحرمك عن التعبير عن رأيك".

واستكملت ليلى عبد المجيد: "من المفترض أن تكون التغطية الإخبارية متوازنة ويتم بث الحقيقة، فمثلاً اللى حصل أن حركة حماس بدأت، ولكن ما فعلته إسرائيل تعتبر مجزرة بكل المقاييس من سقوط آلاف الأطفال والسيدات، واستهداف المستشفيات وقتل المرضى، بجانب ارادتهم لتهجير أهل غزة".

 

موضوعات متعلقة