الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:49 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تعاملنا بشكل فوري.. أسامة ربيع يكشف تفاصيل عُطل السفينة جلوري في قناة السويس (فيديو)

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، كواليس حدوث عُطل في السفينة جلوري، وتعطل حركة مرور 20 مركبًا لمدة 3.5 ساعة.

 

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، قال ربيع إنه تم العمل على حل الأزمة من خلال جر السفينة بـ 4 قاطرات، لافتًا إلى أن قافلة الشمال التي تأتي من بورسعيد تعطلت حوالي 3.5 ساعة.

وأضاف ربيع، أنه تلقى مكالمة هاتفية بتعطل موتور السفينة، مشيرًا إلى أن القناة على استعداد دائم للتعامل مع هذه الأزمات، وتعطل هذه السفينة تسبب في تأخر مرور 20 مركبًا، لافتًا إلى أن السفينة موجودة في الكيلو 51 من أجل إصلاح العطل الموجود بها؛ وإن لم يتم حل هذا العُطل سيتم قطرها خارج قناة السويس.

 

المجري الملاحي لقناة السويس

 

وأوضح ربيع، أن السفينة تعرّضت لعطل فني مفاجيء في محركاتها؛ تسبب في توقف السفينة عن الحركة، مشيرًا إلى أنه تم التعامل الفوري مع عُطل السفينة بإرسال القاطرات في حوالي الساعة العاشرة صباحًا.

وأكد أن اليوم شهد مرور 56 سفينة على متنهم 5 مليون طن حمولات؛ حيث أن حركة السفن تكون ضعيفة في شهري يناير وفبراير.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أنه تم تنفيذ رسوم العبور بالقناة بداية من شهر يناير الجاري، لافتًا إلى أنه متوقع وصول دخل القناة لهذا العام إلى 8 مليار و700 مليون دولار.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ رئيس هيئة قناة السويس , أسامة ربيع , كواليس عُطل في السفينة جلوري , سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.