الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

إضراب أكثر من 7 آلاف ممرض وممرضة في مدينة نيويورك الأمريكية

أفادا صحيفة "نيويورك تايمز"، بأن أكثر من 7000 ممرض وممرضة في مستشفيين في مدينة نيويورك الأمريكية دخلوا في إضراب في وقت مبكر من اليوم الاثنين، مما دفع المراكز الصحية إلى موجة محمومة لنقل المرضى وتحويل سيارات الإسعاف وتقليص الخدمات الأخرى.

شكلت الإضرابات، بشأن ظروف العمل والرواتب وسياسات التوظيف، تحديات خطيرة للمستشفيات التي تواجه بالفعل "الوباء الثلاثي" لحالات الفيروس المخلوي التنفسي والإنفلونزا و"كورونا" في جميع أنحاء المدينة.

بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق خلال جلسة مساومة في وقت متأخر من الليل يوم الأحد، قالت جمعية الممرضين بولاية نيويورك في وقت مبكر من يوم الاثنين إن الممرضين كانوا مضربين في مستشفيين، هما "مركز ماونت سيناي الطبي"، و"مركز مونتيفيوري الطبي".

قال ماريو سيلينتو، رئيس ولاية نيويورك، في بيان، اليوم الاثنين: "لقد حان الوقت لأن تعامل المستشفيات هؤلاء الممرضين بشكل عادل، بما يستحقونه من كرامة واحترام، لضمان عودتهم إلى خدمة مجتمعاتهن من خلال توفير رعاية فائقة لمرضاهم".

سارعت المستشفيات لجلب موظفين مؤقتين ومواصلة العمليات، حتى ضغطت الأطباء على الخدمة لسد النقص في التمريض.

وفي بيان له، قال مركز مونتيفيوري الطبي، اليوم الاثنين، إن قيادة النقابة "قررت الابتعاد عن أسرة مرضاهم"، على الرغم من عرض الإدارة بزيادة الأجور المركبة بنسبة 19.1%والتزامها بإنشاء أكثر من 170 وظيفة تمريض جديدة.

وقال البيان "نحن لا نزال ملتزمين بالرعاية السلسة والرحيمة، مع الاعتراف بأن قرار قيادة النقابة سيثير الخوف وعدم اليقين في مجتمعنا".

وقال مسؤولو "ماونت سيناي" في بيان عبر البريد الإلكتروني إن قيادة النقابة انسحبت من المفاوضات في الساعة 1 صباح يوم الاثنين، واضافوا: "أولويتنا هي سلامة مرضانا.. نحن على استعداد لتقليل الاضطراب، ونشجع ممرضي ماونت سيناي على مواصلة تقديم الرعاية ذات المستوى العالمي المعروفين بها".

وقال مسؤولون نقابيون إنهم يقاتلون من أجل زيادة الأجور لمواكبة التضخم، مشيرين إلى أن المستشفيات لم تعين عددًا كافيًا من الممرضين للتعامل مع النقص الناجم عن جائحة "كوفيد 19" وطالبت بتحسين نسب التوظيف.

قالت نانسي هاجانز، رئيسة جمعية الممرضين، التي تمثل 42 ألف ممرضة في ولاية نيويورك: "نحن لا نتعامل مع الإضراب باستخفاف، ولكن هذا ما سيحدث إذا لم يمنحنا رؤساؤنا خيارًا آخر".

وقالت النقابة إن نقطة الخلاف الرئيسية في كلا المستشفيين هي آليات إنفاذ مناسبة لضمان احترام مستويات التوظيف الآمنة، موضحة أنه لم يكن من المقرر عقد جلسات مساومة اليوم الاثنين، في هذه المرحلة، لكن الممرضين كانوا على استعداد للعودة إلى الطاولة.

ليلة الأحد، دعت الحاكمة كاثي هوشول إلى التحكيم الملزم "حتى يتسنى لجميع الأطراف التوصل إلى حل سريع"، فيما أفاد مسؤولون من كلا المستشفيين بأنهم سيرحبون بالتحكيم ويأملون في أن توافق نقابة الممرضين على الإضراب وأن تؤجل الموعد النهائي للإضراب، لكن مسؤولي النقابة لم يقبلوا العرض.

وطالب مسؤولو النقابات، هوشول، في بيان، بالاستماع إلى أبطال الممرضين في الخطوط الأمامية واحترام حقوق العمل والمفاوضة الجماعية المحمية اتحاديًا.

وأضافوا: "الممرضين لا يريدون الإضراب، لقد دفعنا الرؤساء إلى الإضراب من خلال رفض النظر بجدية في مقترحاتنا لمعالجة الأزمة اليائسة المتمثلة في التوظيف غير الآمن الذي يضر بمرضانا".

تجري المفاوضات منذ ما يقرب من ثلاث سنوات حول الوباء الذي ترك بعض العاملين الطبيين في الخطوط الأمامية مع عدم ثقة عميقة في الإدارة، مما دفع الممرضين إلى الخروج في الولايات بجميع أنحاء البلاد.

لم ينس العديد من الممرضين والأطباء الذين عملوا خلال الموجة الأولى من الوباء الظروف التي اجتاح فيها "كورونا" المدينة لأول مرة في أوائل عام 2020، مما أدى إلى إغراق المستشفيات بعدد كبير من المرضى وقتل أكثر من 22 ألفًا من السكان.

ووفقًا لـ "نيوروك تايمز"، شعر الطاقم الطبي بـ "الخيانة" من قبل المسؤولين، بعد أن أصبح واضحًا أن العديد من المستشفيات لم تفعل سوى القليل جدًا في طريق التحضير ولم يكن هناك ما يكفي من معدات الحماية الشخصية.

كما أدى الوباء إلى تفاقم نقص التمريض في نيويورك، وترك العديد من الممرضين وظائف طويلة الأمد في المستشفيات لمهام قصيرة الأجل ذات أجور أعلى مع وكالات التوظيف الطبي، أو تركوا المهنة تمامًا.

وأصبحت المستشفيات بدورها أكثر اعتمادًا على توظيف ممرضين بعقود بأسعار أعلى في الساعة من وكالات التوظيف لسد الفجوة، لكن أقسام الطوارئ والوحدات الأخرى لا تزال تعاني من نقص الموظفين في العديد من المستشفيات في جميع أنحاء المدينة، مما يعني المزيد من المرضى والضغط على الممرضين العاملين هناك.