السبت 4 مايو 2024 مـ 07:06 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البنتاجون: مرض نادر يصيب من تعاطوا لقاحي ”فايزر ومودرنا”

جون كيربي، المتحدث باسم البنتاجون الأمريكي
جون كيربي، المتحدث باسم البنتاجون الأمريكي

أعلن مسؤولون بارزون بوزارة الدفاع الأمريكية، أمس، الجمعة، عن اكتشاف خبرائهم لنوع نادر من الأمراض يظهر كعرض جانبي بعد تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وكشف المتحدث الرسمي للبنتاجون عن إصابة 30 من العسكريين الأمريكيين بحالة طبية نادرة، في أعقاب تلقيهم جرعة من لقاحي "فايزر" و "مودرنا" المضادين لفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي خلال مؤتمر صحفي، أن المُتابعة المستمرة لمن تعاطوا لقاحي فايزر ومودرنا من العسكريين كشفت عن إصابة 30 حالة منهم بالتهاب عضلة القلب.

وأوضح كيربي أنهم وبرغم ضآلة النسبة، إلا أنهم يأخذونها على محمل الجد، من خلال التواصل والمتابعة المستمرة مع الأطباء والمتخصصين الأكاديميين، لضمان تقييم جميع الحالات بشكل سليم."

وشدد كيربي على ثقة وزارة الدفاع في اللقاحات المُضادة للفيروس، مُشجعًا المواطنين على التوجه للمراكز المُخصصة لتلقيها.

وينتج التهاب العضلة القلبية عادة عن عدوى فيروسية، ويمكن للإصابة الشديدة أن تسبب قصور القلب أو عدم انتظام ضربات القلب أو حتى الموت.

في سياق متصل، أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض الفيروسية، أنها ستعقد اجتماعًا طارئًا في الثامن عشر من شهر يونيو الجاري، لمناقشة الحالات المرضية التي ظهرت في أعقاب تلقيها للقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكده أنه وبالرغم من ضآلتها إلا أنها جاءت أعلى من المتوقع.

يذكر أن إجمالي عدد من تلقوا اللقاحات المُضادة لفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ 139 مليون أمريكي حتى الآن.